محليات

1425 عملية قلب كبرى و 139 إجراء متقدم بمركز قلب المدينة المنورة

 

صراحة-المدينة المنورة:كشف مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة عن خريطة للعالم توضح خدماته للمرضى من  ٨٠  دولة مختلفة وذلك في المعرض المصاحب لفعاليات يوم القلب العالمي المقام مؤخراً المدينة المنورة .

وأوضح مدير عام المركز الدكتور إبراهيم الصبحي أن الخريطة تم ابرازها في المعرض المصاحب لفعاليات يوم القلب العالمي تحت شعار شارك لقلب سليم  بهدف توفير خدمات أكبر للمراجعين وابداء ثقتهم بما يقدمة المركز من خدمات في مجال طب القلب التي وازت المراكز المتقدمة عالمياً ، وأضاف الدكتور الصبحي أن الخريطة اختير لها عنوان “مركز القلب بالمدينة يفخر بخدمة العالم” و اعتمدت في تنفيذها على الألوان فتم اختيار اللون الأخضر الغامق للدول التي يزيد عدد المراجعين فيها للمركز عن 10,000 مراجع قدمت لهم الخدمة  من تاريخ افتتاح المركز إلى اليوم ، ثم يتم تدرج اللون إلى خدمة من 1000 إلى 200 إلى أن يصل 50 مراجعا فأقل.

وأبان مدير عام المركز الدكتور إبراهيم الصبحي أن الخريطة ضمت عدة خدمات قدمها المركز للمستفيدين من المركز بحيث بلغ عدد المراجعين للعيادات الاستشارية 80.449 مراجعا فيما بلغ عدد حالات التنويم 18513 حالة وأجرى 1425 عملية قلب كبرى و 139 إجراء متقدم بالإضافة إلى 23607 إجراء في معمل القسطرة القلبية وخدمة اكثر من 1658 حاج ومعتمر وفي خدمة الأطفال أشار الدكتور الصبحي أنه تم إجراء اكثر من 495 عملية قلب مفتوح و 529  إجراء في معمل القسطرة .

كما تم الكشف على  1550 مراجع تم الكشف عليهم في قافلة نصل لقلوبكم التي أطلقها المركز موخرا لخدمة مدن و محافظات منطقة المدينة المنورة .

يذكر أن يوم القلب العالمي اختتم فعالياته بحضور تجاوز 24 ألف زائر و استقبل ما يزيد على 711 مراجع للعيادات والمختبر وعربة سحب الدم والتصوير بالموجات الصوتية.

زر الذهاب إلى الأعلى