توظيف

50 جهة تعرض أكثر من 671 فرصة لرواد الاعمال

 

صراحة-الرياض:نظمت غرفة الرياض لقاءً تعريفيًا بمنصة ” فرصة ” بمقرها، وذلك بهدف دعم البرامج والمبادرات التي تعمل على تمكين رواد ورائدات الأعمال ودعمهم وتحفيز نمو منشآتهم.
وأكد عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة شباب الأعمال علي العثيم، خلال كلمته أن منصة “فرصة” تمثل أحد أهم الممكنات الداعمة للمشروعات الناشئة والصغيرة التي من شأنها مضاعفة فرص نجاح تلك المشروعات ونفاذها إلى الأسواق, بالإضافة إلى تحفيز ضخ المزيد منها داخل شرايين الاقتصاد الوطني ومن ثم زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي لتحقيق رؤية المملكة 2030 .
وأشار إلى أن هناك دور رئيسي لريادة الأعمال في بناء المجتمع والاقتصاد المعرفي من خلال تحويل المعرفة إلى قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مبيناً أن الاقتصاد المعرفي يقوم على فهم لدور المعرفة ورأس المال البشري في تطور الاقتصاد وتقدم المجتمع، فضلاً عن كونه مولداً فعلياً للثروة.
وتناول اللقاء عبر عدد من المتخصصين في قطاع المشروعات الناشئة والصغيرة و المسؤولين ببرنامج “تسعة أعشار” محاور عدة ألقت الضوء على التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودور برنامج “تسعة أعشار” ومنصة “فرصة” في زيادة عوائدها وتنميتها من خلال تمكينها من المشاركة في المنافسات .
بدوره أوضح مدير برنامج تسعة أعشار إيهاب منتن، أن البرنامج ومنذ انطلاقه قبل أكثر من عام، حقق نجاحاً نوعياً، حيث أصبحت منصة ” فرصة ” التابعة للبرنامج تعرض الآن الفرص والمناقصات الخاصة بأكثر من 50 جهة حكومية وشركات كبرى، مشيراً إلى أن المنصة تتيح نشر فرصة طلب عروض أسعار، وتصفح الفرص ، وتقديم عروض الأسعار، واختيار أفضل عرض سعر .
كما أن هناك أكثر من 671 فرصة تم نشرها حتى الآن، حيث تتيح المنصة للجهة المشاركة طلب عروض أسعار بينما تتيح للمنشآت الناشئة الدخول في المناقصة وعرض أسعارها.

زر الذهاب إلى الأعلى