محليات

أمانة نجران تكثف حملاتها لتحسين مستوى الإصحاح البيئي

صراحة – نجران : تكثف أمانة منطقة نجران أعمال الإصحاح البيئي من خلال عمليات الرش الرذاذ المتناهي الصغر ULV والرش الضبابي لمكافحة الحشرات بطرق لا تؤثر على صحة الإنسان، وذلك في إطار توجيهات أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق الرامية لتحسين مستوى الإصحاح البيئي والارتقاء بالخدمات وإيجاد أفضل الحلول لتلافي أضرار الحشرات بطرق علمية مدروسة.
وقال وكيل الأمين للخدمات المهندس حمد عيبان إن الأمانة تقوم بحملات مكثفة في مجال الإصحاح البيئي لمكافحة البعوض والذباب مشيراً إلى أن مشروع الإصحاح يشمل كافة أحياء مدينة نجران وفقاً للخطط المعدة التي يستهدف بها القضاء على الحشرات بشكل مقنن وفي الحدود التي لا تؤثر على الإنسان والبيئة بجميع أنواعها.
وبين آل عيبان ان جولات الرش والمكافحة تتم وفق خطة زمنية مجدولة بمعدل مرتين اسبوعياً على فترتين صباحية ومسائية؛ وكذلك زيارة المنازل والدوائر الحكومية بالإضافة إلى توزيع مصائد للحشرات لمعرفة كثافتها وأنواعها؛ وبموجب تقرير المختبر يتم اتخاذ اللازم.
وحذرت أمانة منطقة نجران المواطنين والمقيمين من رش المبيدات الحشرية في الأماكن المغلقة لتجنب حالات الاختناقات التي قد تنتج عن استنشاق المبيدات والاكتفاء بالمصائد الكهربائية ذات الجودة العالية للقضاء على الحشرات؛ داعية الجميع إلى التعاون وذلك بالإبلاغ عن ملاحظات من خلال رقم الطوارئ 940.

زر الذهاب إلى الأعلى