مال وأعمال

“الإسلامية لتمويل التجارة” توقع إتفاقية بمبلغ 210 ملايين دولار لدعم النمو الاقتصادي في غامبيا

 

صراحة – الرياض: وقعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اتفاقية إطارية يمنح بموجبها مبلغ 210 ملايين دولار لمدة 3 سنوات لجمهورية غامبيا.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما فيها الطاقة من خلال استيراد المنتجات النفطية المكررة وقطاع الزراعة من خلال استيراد الأسمدة وتوفير التمويل المسبق لتصدير مختلف منتجاته وخاصة الفول السوداني والكاجو التي تمثل المنتجات الزراعية الرئيسية في صادرات البلاد.

وستشمل الاتفاقية أيضاً التعاون مع مختلف البرامج الحكومية من أجل تنمية التجارة وبالتالي الحد من الفقر عن طريق تقديم الدعم التقني أو المالي لبناء القدرات وتبادل المعلومات ونشر المعارف.

ووقع الاتفاقية نيابة عن المؤسسة رئيسها التنفيذي المهندس هاني سالم سنبل وعن جمهورية غامبيا نائبة الرئيس ووزيرة شؤون المرأة فاتوماتا جالو – تامباجانغ.

وأوضح المهندس هاني سنبل ،أن استمرار هذا التعاون يؤكد مجددا استراتيجية المؤسسة المتمثلة في الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الدول الأعضاء، وبالتالي الإسهام في تحقيق أهدافها الإنمائية لافتا إلى أن المؤسسة قدمت منذ إنشائها في عام 2008، ما مجموعه 30 عملية تمويلية لجمهورية غامبيا بمبلغ إجمالي قدره 437 مليون دولار .

من جانبها، قدمت نائبة رئيس غامبيا ووزيرة شؤون المرأة، الشكر للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على دعمها المتواصل مؤكدة أن جمهورية غامبيا تسعى إلى تحسين اقتصادها من أجل تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لشعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى