محليات

7 مليار ريال حجم الإنفاق المتوقع على الأمن السبراني بالمملكة في عام 2020

 

صراحة – الرياض: : قدر نائب الرئيس للأمن السبراني في شركة STC حلول، “فهد الجطيلي” الانفاق المتوقع على الأمن السبراني في المملكة بحلول العام 2020 بنحو 7 مليار ريال، لافتاً إلى أن 20% من حجم الانفاق على الأمن السبراني في المملكة سيخصص لأمن خدمات إنترنت الأشياء.

وكشف في حديث صحفي على هامش مشاركته في جلسة نقاش عن “الأمن السبراني في الــIOT” في “المؤتمر والمعرض السعودي الدولي الأول لإنترنت الأشياء” الذي أقيم في مركز المعارض الدولية في الرياض، أن حجم النمو المتوقع لإنترنت الأشياء في المملكة العربية السعودية كبير، حيث سيرتفع عدد الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء إلى 150 مليون جهاز إضافة إلى ارتفاع عدد الهواتف الذكية المتصلة بإنترنت الأشياء إلى 50 مليون هاتف.

وفي حين ذكر “الجطيلي” أن حجم النمو في انترنت الأشياء عالمياً كبير جداً وسريع جداً، أشار إلى أن النمو في الأمن السبراني لا يوازيه في الحجم والسرعة.

وذكر أن التقديرات العالمية تشير إلى وجود 50 مليار جهاز مرتبط بإنترنت الأشياء حول العالم وذلك في العام 2030 في مختلف القطاعات وهو أضعاف عدد البشر.

وزار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس “عبدالله السواحة” جناح الاتصالات السعودية في معرض إنترنت الأشياء، واستقبله النائب الأعلى للرئيس لوحدة الأعمال الدكتور “طارق عناية”، واطلع على ما يقدمه جناح الشركة للزوار عن الخدمات والحلول المبتكرة للشركة عن “انترنت الأشياء”.

واختتمت الشركة مشاركتها في المؤتمر والمعرض السعودي الدولي الأول لإنترنت الأشياء كراعٍ استراتيجي، حيث شهد جناح الشركة عرض آخر التقنيات والحلول والخدمات التي تقدمها STC في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى