محليات

وزير العدل يبحث مع السفير الأسترالي تعزيز التعاون في المجال القضائي

صراحة – نواف العايد : استقبل معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بديوان الوزارة، اليوم، السفير الأسترالي لدى المملكة رالف كينج.
ورحّب معاليه بزيارة السفير الأسترالي، مشيداً بالعلاقات المتينة والمترابطة بين البلدين الصديقين، التي تأتي امتداداً من رغبة واهتمام قيادة البلدين بتطوير العلاقات الثنائية وتفعليها بما يصب في مصلحتهما.
وجرى خلال الاستقبال تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون في المجال العدلي والقضائي بين المملكة وأستراليا، إضافةً إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأبرز معاليه خلال اللقاء مسيرة القضاء في المملكة منذ بداياته وكيف تحوّل إلى قضاء مؤسسي متخصّص من خلال الجهود التي آلت إلى تحوله النوعي بمختلف إجراءاته ومساراته.
وبيّن دور وأنواع المحاكم المتخصصة في توفير المزيد من الضمانات القضائية وسرعة الفصل في المنازعات وجودة المخرج القضائي وفق بيئة رقمية فعّالة.
وأكد معالي وزير العدل أنّ الدعم والاهتمام الكبيرين من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- كان له الدور الكبير في النقلة النوعية التي يحظى بها القضاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى