محليات

هيئة السياحة تخصص برنامجاً توعوياً لترغيب أبناء شهداء الواجب للعمل في القطاع السياحي

 

صراحة – خالد الحسين :  تكريماً لجنود الوطن الذين قدموا حياتهم للدفاع عن وطنهم خصص المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية “تكامل” في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مساراً من برنامج (اكتشف المهن السياحية) لأبناء شهداء الواجب.

وقال الدكتور حمد بن محمد السماعيل نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي أن هذه المبادرة خرجت عن النمط التقليدي للمسئولية الاجتماعية للقطاع العام من كونه يقوم بدور المشرع الذي يضع النظم وتوظيفها بما يخدم احتياجات المجتمع. إلى نمط جديد يتمثل في مباشرة العمل كما هي هذه المبادرة التي أعدها ونفذها مركز “تكامل” بالتعاون مع واحد من أهم شركاؤنا وهي وزارة التعليم ممثلة بمكتب وفاء لرعاية أبناء الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين.

من جهته قدم الاستاذ ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام مركز “تكامل” شكره لمكتب “وفاء” في وزارة التعليم وقال أن ما قدمه مكتب وفاء من تعاون وتنسيق ساعد وبشكل كبير في إنجاح البرنامج.
وأضاف أن الشكر موصول لفندق الرياض انتركونتننتال الذي استضاف البرنامج. وقال أن خمسة عشر طالباً من أبناء شهداء الواجب شاركوا في البرنامج التوعوي المخصص لترغيب النشء للعمل في قطاعات السياحة والتراث الوطني.
ويعد برنامج ” اكتشف المهن السياحية” من برامج التوعوية المهنية التي تقدمها هيئة السياحة ممثلة في مركز “تكامل” وينقسم الى محورين أساسيين، المحور الاول يغطي الجانب النظري، والذي يتضمن تعريف عن البرنامج ومحاضرة تحفيزية بعنوان اخلاقيات العمل، ومن ثم استعراض قصص نجاح لعينة من الشباب السعودي العاملين في القطاع الفندقي، وأخيراً إعطاء الطلاب لمحة عن النظرة المستقبلية الواعدة لمهن الأنشطة السياحية.

والمحور الثاني يتضمن الجانب الميداني والمتمثل في جولة ميدانية في أقسام وقطاعات الفندق، يتخللها قيام الطلاب بتجربة بعض المهن في الفندق مع توجيههم إلى المهارات الصحيحة والسلوكيات المطلوبة للقيام بالمهنة.

وفي ختام البرنامج سلم الاستاذ بدر بن عبدالله العبيد مدير إدارة توطين المهن السياحية في الهيئة المشرف على البرنامج شهادات اتمام البرنامج على الطلاب، بالإضافة إلى هدايا مقدمة من الفندق. كما كرم شركاء النجاح في هذا البرنامج وهم مكتب وفاء بوزارة التعليم وإدارة فندق الرياض انتركونتننتال.

زر الذهاب إلى الأعلى