محليات

“موهبة” تشارك بالمؤتمر والمعرض الدولي السابع للغة العربية في دبي

 

صراحة – نواف العايد :  تشارك مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” في المؤتمر والمعرض الدولي للغة العربية الذي يقام في دبي، خلال الفترة الحالية من 1-5 شعبان 1439هـ، الموافق 17-21 أبريل 2018م.

وتشمل مشاركة “موهبة” في المؤتمر، جناحاً تعريفياً بالمؤسسة يتضمن دليل اصدارات موهبة العلمية، واصدارات موهبة العلمية لكبار الشخصيات وتتضمن عدداً منوعاً من الاصدارات منها: القيادة للطلاب، الإبداع في العمل الخيري، التعليم للابتكار والتعلم المستقل، المدارس المبدعة، التفكير الناقد والتفكير الإبداعي، صناعة المبدعين.

أما اصدارات موهبة العلمية التي سيتم توزيعها للزوار منها: المرجع في تربية الموهوبين، دليل الوالدين في تربية الأطفال الموهوبين، رعاية الإبداع في غرفة الصف الدراسي، وغيرها.

وسيتم في جناح موهبة التعريف بها وبرؤيتها ورسالتها، والتعريف ببوابة “موهبة”؛ باعتبارها مؤسسة رائدة في عالم الإبداع والابتكار ورعاية الموهوبين والمبدعين.

يذكر أن مشاركة “موهبة” في مثل هذه المؤتمرات تفتح آفاقاً أرحب للتعاون مع الجهات الدولية والمحلية والإقليمية في مجال رعاية الموهبة والابتكار والإبداع.

وتأتي مشاركة “موهبة” في الكثير من الفعاليات الدولية، ؛ حرصاً منها على عرض دورها ومنجزاتها مع شركائها بصفتها رائدة في رعاية الموهوبين، وكيفية تنمية مهاراتهم وتدريبهم حتى الوصول بهم إلى أعلى منصات التتويج في العالم، وحصد مراكز متقدمة ومتميزة في المسابقات والأولمبيادات الدولية، وحجز مقاعد لأبناء المملكة الموهوبين والموهوبات في جامعات عالمية مرموقة، وذلك في إطار مواكبة تطلعات القيادة الرشيدة إلى أن يكون التعليم في المملكة العربية السعودية ما بين الــ20 الى 30 دولة الأولى في جودته على مستوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى