حول العالم

الحكومة اليمنية توافق على تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي

 

صراحة – نواف العايد :  أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي اليوم موافقة الحكومة اليمنية على تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي وتنظيم رحلات جوية منتظمة كل أسبوعين للمرضى اليمنيين المصابين بأمراض تتطلب علاجاً بالخارج وذلك بالتنسيق مع التحالف العربي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي.
وأكد وزير الخارجية اليمني خلال اتصال هاتفي مع الممثل المقيم ل ( UNDP ) في اليمن والمنسق الإنساني ليزا جراندي, نشرت وكالة الأنباء اليمنية فحواه أن الحكومة اليمنية حريصة كل الحرص على تذليل الصعوبات وتخفيف معاناة الشعب التي تسببت فيها المليشيا الحوثية الانقلابية والتي لازالت ترفض الانسحاب من المطار وتضع العراقيل امام مقترحات فتحه بصورة كاملة .
وقال المخلافي : إن الحكومة اليمنية بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي والامم المتحدة ستعلن خلال الفترة القادمة تفاصيل الاتفاق وآلية الرحلات التي ستساعد على توفير ظروف أفضل لسفر المرضى الذين يحتاجون الى علاج لا يتوفر في المشافي اليمنية ويرغبون بالسفر عبر مطار صنعاء .
من جانبها أكدت ليزا جراندي أن العمل الانساني في اليمن يقتضي تكاتف كل الجهود من أجل تخفيف معاناة اليمنيين وتسهيل تقديم المساعدة لهم .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى