محليات

محافظ جدة يدشن مبادرة مشروع “لبيك لخدمة ضيوف الرحمن “

صراحة – واس : دشّن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ، في مكتبه اليوم ، مبادرة مشروع “لبيك لخدمة ضيوف الرحمن ” ، الذي تنفذه كشافة تعليم جدة ، بحضور مدير عام تعليم جدة عبدالله الثقفي .
ويُعد المشروع الذي يُشارك به 6 فرق كشفية كل فرقة مكونة من 15 كشافا ، ويُنفذ في شهر رمضان المبارك وموسم الحج ، عبارة عن مجموعة من المبادرات الإنسانية الوطنية التطوعية التي تقدمها الكشافة لضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج بالمنافذ الجوية ، والبرية ، والبحرية بمحافظة جدة لمساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة ، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .
ويتركز عمل الكشافة في تقديم عدد من الخدمات لضيوف الرحمن منها : تجهيز وجبات الإفطار ، وتوزيع إفطار الصائمين ، وسقيا المعتمرين ، ونقل المسنين بالعربات ، وتوزيع الهدايا لضيوف الرحمن ، واستقبال المعتمرين والحجاج وتوديعهم ، ونشر السلام ، والإرشاد ، وحسن الخلق ، وفن التعامل ، والتعاون ، ومحبة الآخرين ، والتسامح .
وأشاد سمو محافظ جدة بجهود إدارة تعليم المحافظة والفرق الكشفية لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج ، مؤكداً أهمية مثل هذه الأنشطة التربوية التي تخدم الدين والوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى