محليات

محافظة القرى تستعد لعيد الفطر بـ 108 فعالية سياحية وترفيهية وثقافية

صراحة – خالد الحسين : تستعد محافظة القرى بمنطقة الباحة لإطلاق مهرجان صيف هذا العام 39 بالمحافظة، عبر 108 فعاليات سياحية وترفيهية وثقافية ورياضية تناسب مختلف شرائح المجتمع من أهالي المحافظة وزوارها من المصطافين، وذلك بعدة مواقع ووجهات سياحية وأثرية في رجاء المحافظة, بإشراف مباشر من محافظ القرى خالد بن عبدالله العبيلان، وبدعم من أمانة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعدد من الجهات والرعاة لعدد من الفعاليات.
ويحمل صيف القرى في نسخته لهذا العام, العديد من الفعاليات والبرامج بما يتوافق مع مكانة المحافظة على خارطة السياحة بمنطقة الباحة، وبما يلامس التطلعات والآمال التي يحرص عليها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، على السياحة كأحد المرتكزات المهمة التي تُسهم في الجذب السياحي للمنطقة بشكل عام.
وأوضح محافظ القرى رئيس اللجنة التنفيذية للفعاليات صيف المحافظة خالد بن عبدالله العبيلان، أن فعاليات صيف القرى لهذا العام، تركز على إيجاد بيئة للتنافس مع محافظات المنطقة المستهدفة لتنفيذ فعاليات صيف منطقة الباحة بعنوان “صيف الباحة أجمل”، مشيراً إلى أن العائلات والأطفال على موعد مع المرح والترفيه في فعاليات صيف القرى وما تحمله من رسائل لمختلف الفئات العمرية.
وأكد أن محافظة القرى وبحكم كونها البوابة الشمالية لمنطقة الباحة، تحرص أن تقدم منتجات سياحية متنوعة حيث أن المحافظة تمتلك مقومات بشرية وأفكار وبرامج تؤهلها لتكون جاذبة للسياحية، موجهاً شكره لمختلف اللجان والعاملين في صيف محافظة القرى، في ظل توجيهات سمو أمير منطقة الباحة وما يوليه من اهتمام بالغ للمنطقة بشكل عام ولمحافظة القرى على وجه الخصوص.
ودعا العبيلان, القطاعات الحكومية والخاصة وأصحاب الأعمال إلى دعم فعاليات صيف القرى من أجل أن تتحقق الفائدة منه والرسالة التي يحملها في جعل القرى كمقصد سياحي وفي مصاف المحافظات السياحية ونموذجاً حياً على مستوى المنطقة.
وتُشارك العديد من لجان التنمية ومكاتب الدعوة وعدد من الجهات تنفذ العديد من المناشط المختلفة والمتنوعة في مختلف أرجاء محافظة القرى، ضمن سلسلة شركات وتعاون مع محافظة القرى، في عقد يكتمل من خلاله جملة من الفعاليات والبرامج الموجهة لمختلف شرائح المجتمع.
بدورهما أولت بلديتي القرى ومعشوقة, اهتمامًا بالحدائق والمنتزهات والمجسمات الجمالية، التي تزيد من جمال المحافظة إضافة إلى ما حباها الله من أجواء جميلة يقصده الكثير من المصطافين في كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى