الاخبار الرياضية

البرازيل تتغلب بصعوبة على كوستاريكا في الوقت بدل الضائع

 

صراحة – (كونا) –– تغلب المنتخب البرازيلي بصعوبة على نظيره الكوستاريكي المقاتل بهدفين دون رد تمكن من احرازهما في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة القدم.
وسجل اللاعب فيليبي كوتينيو الهدف الأول للمباراة التي أقيمت على أرضية ملعب (سانت بطرسبورغ) في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني قبل أن يحرز اللاعب نيمار دا سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع محققين بذلك فوزا حيويا للبرازيل تعزز به حظوظها في التأهل للدور الثاني.
ورغم سيطرة منتخب “السيلساو” على أغلب مجريات المباراة مستفيدا من مهارات نجوم اللعبة الكبار الذين يضمهم في صفوفه وتمكنه من خلق العديد من الفرص الحقيقية للتهديف الا انه لم يتمكن من هز الشباك سوى مرتين فقط في ظل الانضباط التكتيكي من جانب لاعبي منتخب كوستاريكا الذي تميز للمباراة الثانية على التوالي بمنظومة دفاعية محكمة قادها المدير الفني الوطني أوسكار راميريز قبل ان تنهار في الوقت القاتل من المباراة.
وقرر المدير الفني للمنتخب البرازيلي تيتي اجراء تغيير واحد على التشكيلة الأساسية التي تعادلت في المباراة السابقة امام سويسرا بهدف لمثله وذلك بالدفع بالظهير الأيمن بدلا من دانيلو المصاب فيما شارك راميريز بنفس التشكيل الذي بدأ المباراة التي خسرتها كوستاريكا في الجولة الأولى امام صربيا بهدف نظيف.
وبدأت المباراة بهجوم ضاغط من البرازيل دون خطورة تذكر في مقابل دفاع كوستاريكي محكم من نصف الملعب الا انه وعكس مجريات اللعب سنحت الفرصة الأولى في المباراة لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة ال12 عندما أرسل الظهير الأيمن كريستيان جامبوا كرة عرضية الى داخل منطقة جزاء البرازيل استقبلها لاعب الوسط سيلسو بورخيس وسددها بقوة الا انها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أليسون.
واستمرت بعدها كوستاريكا في الدفاع مع هيمنة لاعبي البرازيل على مجريات اللعب ووصول نسبة استحواذهم على الكرة الى 68 بالمئة بعد 30 دقيقة من المباراة الا انهم لم يتمكنوا في المقابل من خلق فرص حقيقة على مرمى حارس كوستاريكا وفريق (ريال مدريد) كيلور نافاس.
وشهدت الدقيقة ال32 فرصة خطيرة للبرازيل من مراوغة رائعة من نجمها الأول ولاعب نادي (باريس سان جيرمان) نيمار دا سيلفا داخل منطقة الجزاء قبل يرسل عرضية خطيرة في اتجاه المهاجم خوان جيسوس الا ان الأخير كان في موقف تسلل.
وكثف اللاعبون البرازيليون من هجماتهم في الدقائق ال15 الأخيرة من المباراة في محاولة احراز الهدف الأول بما تضمن تسديدة قوية من الظهير الايسر مارسيلو في الدقيقة ال41 تصدى لها الحارس نافاس بنجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم وصول نسبة استحواذ “السامبا” فيه على الكرة الى 65 بالمئة.
وقرر تيتي اجراء تبديل مع بداية الشوط الثاني لتعزيز النجاعة الهجومية بنزول جناح فريق (يوفنتوس) الإيطالي دوغلاس كوستا بدلا من لاعب (تشيلسي) الإنجليزي ويليان.
وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني هجوما كاسحا من البرازيل حيث شهدت الدقيقة ال48 تصديا رائعا من الحارس نافاس لكرة كادت ان تهز شباكه قبل ان تشهد الدقيقة ال49 رأسية قوية من جيسوس ارتطمت بالعارضة.
ومع استمرار الهجوم البرازيلي الضاغط والتراجع الدفاعي الكوستاريكي تمكن نيمار في الدقيقة ال55 من توجيه تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء حولها الى ركنية الحارس نافاس الذي تصدى ببراعة لتسديدة أخرى من لاعب (برشلونة) فيليبي كوتينيو في الدقيقة ال57 قبل ان يصد ببراعة تسديدة جديدة من نيمار على مرتين في الدقيقة ال62.
وعلى عكس مجريات اللعب مرة أخرى سنحت فرصة رائعة وخطيرة للمنتخب الكوستاريكي عن طريق بورخيس الذي أرسل كرة عرضية في اتجاه برايان رويز الذي مررها برأسه مرة أخرى داخل منطقة الجزاء لكن المدافع البرازيلي ميراندا تدخل بشكل رائع قبل أن تصل للاعب غوزمان أمام المرمى الخالي من الحارس.
وشهدت الدقيقة ال77 اثارة كبيرة عندما قرر الحكم كيبرز احتساب ركلة جزاء لصالح البرازيل بعدما احتسب مخالفة لصالح نيمار داخل منطقة الجزاء الا انه قرر الغاءها بعد اللجوء لتقنية الفيديو اثر احتجاجات من كوستاريكا.
وازداد بعدها التوتر في صفوف المنتخب البرازيلي حيث حصل نيمار على انذار للاعتراض بصورة غير لائقة على الحكم في الدقيقة ال80 قبل ان يحصل كوتينيو على بطاقة صفراء أيضا.
واستمر بعدها لاعبو البرازيل في هجومهم الكاسح الذي أسفر عن احراز كوتينيو هدف المباراة الأول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني قبل أن يحرز اللاعب نيمار الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع محققين بذلك فوزا حيويا للبرازيل تعزز به حظوظها في التأهل للدور الثاني.
وتتصدر البرازيل بذلك المجموعة الخامسة مؤقتا برصيد أربع نقاط في انتظار المباراة الأخرى في المجموعة التي تجمع صربيا وسويسرا الليلة فيما تتذيل كوستاريكا الترتيب بدون نقاط وتغادر البطولة رسميا.

زر الذهاب إلى الأعلى