محليات

أمانة الجوف تضبط (43) عينة فاسدة خلال جولات ميدانية على المطاعم والأسواق

صراحة – الجوف : نفذت أمانة منطقة الجوف ممثلة بمختبر سلامة الأغذية جولات ميدانية خلال شهر شوال  على المطاعم و أسواق الخضار واللحوم لإجراء فحوصات مخبريه والتأكد من سلامتها .

وتأتي هذه الجولات تنفيذاً لتوجيهات أمين منطقة الجوف المهندس درويش بن علي الغامدي  بتكثيف الجولات الميدانية بشكل متواصل، وإغلاق المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية , حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك.

ويواصل المختصين في مختبر سلامة الأغذية جهودهم الميدانية لضبط المخالفات ، حيث بلغ عدد العينات المخبريه التي تم تحليلها  خلال شهر شوال (300)​عينه منها (43) عينة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

من جانبه أوضح وكيل الأمين للخدمات الدكتور ثامر بن مسلم الشراري بأن هذه التوجيهات تأتي ضمن الحملات المكثفة التي تقوم بها الأمانة للحملات المخبرية للأغذية على الأسواق المركزية التي وجه بها سعادة أمين منطقة الجوف.​

وأهاب الشراري على ان المواطن والمقيم يمثلان عين الرقيب وتعاونهم مهم وذلك بعدم تجاهل أي مخالفة صحية، والإبلاغ عنها بالاتصال على عمليات الأمانة (٩٤٠) الذي يستقبل أي ملاحظات على مدار (٢٤) ساعة او عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي وتطبيق الأمانة.

زر الذهاب إلى الأعلى