الاخبار الرياضية

#منتخب_الجامعات_السعودية_للكاراتيه يشارك في البطولة العالمية للجامعات في #اليابان

صراحة – الرياض : وافق المقام السامي على مشاركة منتخب الجامعات السعودية  للكاراتيه في البطولة العالمية للجامعات للعبة الكاراتيه، التي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية في مدينة كوبي في اليابان في الفترة من ٤-١٠ ذو القعدة ١٤٣٩ الموافق ١٧-٢٣ يوليو  ٢٠١٨م وهي اول مشاركة للمملكة في هذه البطولة.

وقدم بهذه المناسبة معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور احمد العيسى شكره لقيادتنا الرشيدة على الموافقة على مشاركة منتخب الجامعات السعودية في البطولة العالمية للجامعات للعبة للكاراتيه في اليابان متمنيا التوفيق للاعبي المنتخب مشيرا إلى أن مثل هذه المشاركات ورفع علم المملكة في المحافل الدولية وتمثيلها بصورة مشرفة وتطوير قدرات وخبرات شباب المملكة هدف استراتيجي تحرص الدولة عليه بشكل يتلاءم مع طموحات المملكة ومنجزاتها من خلال رؤية .٢٠٣٠

وأوضح الدكتور عبدالله البقمي رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ورئيس البعثة بان الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يسعى بأن تكون مشاركات منتخبات الجامعات السعودية نوعية وتعكس مكانة جامعات المملكة التربوية والأكاديمية، حيث تأتي هذه المشاركة الدولية ضمن خطة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

كما تأتي ثمرة للجهود التي يقوم بها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في توسيع قاعدة المشاركة الرياضية لشباب الوطن الجامعي وتنويع الألعاب. ويشارك وفد المملكة بثمانية لاعبين تم اختيارهم بعناية ويمثلون النخبة من جامعات المملكة (جامعة الملك سعود، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة أم القرى) التي شاركت في بطولة الكاراتيه الجامعية المحلية. وتضم  بعثة المملكة بالإضافة الى رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية د.عبدالله البقمي الجهاز الفني والاداري ومدير البطوله مستشار الاتحاد الرياضي د خالد المزيني.

الجدير بالذكر بأن هذه المشاركة الثانية عالميا لمنتخب الجامعات السعودية هذا العام حيث شارك في الأسبوع الماضي في بطولة الكرة الشاطئية في ألمانيا وحقق إنجازا مشرفا.

زر الذهاب إلى الأعلى