محليات

#”الغذاء_والدواء” تغلق مصنع مياه في الرياض لمخالفته المواصفات القياسية الخليجية

صراحة – الرياض: أعادت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الجهات الأمنية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة العمل والشئون الاجتماعية إغلاق ” مصنع الخليج العذبة”، الذي عاد إلى مزاولة نشاطه دون موافقتها.
وأوضحت الهيئة، أن المصنع لم يلتزم بالإجراءات التصحيحية قبل السماح له بمعاودة الإنتاج. مشيرةً إلى أنها كانت أصدرت تحذيراً من مياه المصنع المعبأة بأحجام (4 جالون و5 لتر) لاحتوائها على نسبة برمومات مخالفة للحدود المسموح بها.
وأشارت إلى أنه تم ضبط ومصادرة 3200 عبوة مخالفة بالمصنع تجنباً لوصولها للمستهلكين، إضافة إلى مخالفته بالإنتاج دون الحصول على ترخيص من الهيئة، ومخالفته المواصفات القياسية الخليجية رقم (2014/1025 مياه الشرب المعبأة) فيما يخص محتواها من تركيز مادة البرومات، وإعادة فتحه والاستمرار بالإنتاج بالرغم من إقفاله من الهيئة.
وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك تلك المنتجات والتخّلص مما لديهم منها، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة حيال المصنع والمسؤولين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراء النظامي بحقهم، وإحالة جميع العمالة المخالفة للإدارة العامة لترحيل الوافدين.
وشددت على أنها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات النظامية الصارمة التي كفلتها لها الأنظمة؛ لردع المخالفين وحماية المستهلكين، داعية إلى الإبلاغ عن المخالفات والملاحظات عبر مركز البلاغات في الهيئة على الرقم 19999، أو عبر تطبيق الهيئة الالكتروني “بك نهتم.
زر الذهاب إلى الأعلى