محليات

بشراكة أوقاف الضحيان وجمعية سفانة .. صحة حائل تقلص قوائم الانتظار لعمليات العيون

 

صراحة – خالد الحسين : أجريت في حائل منتصف ونهاية الأسبوع الماضي وفي مستشفى الملك خالد تحديدا عمليات حقن الاعتلال الشبكي السكري لعدد 50 مريض من قوائم الانتظار لمرضى العيون بالمنطقة، وذلك ضمن برنامج الشراكة المجتمعية فيما بين جمعية سفانة الأهلية للخدمات الصحية بمنطقة حائل وصحة حائل وبدعم من أوقاف عبدالله بن تركي الضحيان.

إلى ذلك تعتبر هذه المبادرة من ضمن المبادرات الهامة لجمعية سفانة والتي حققت الشراكة المجتمعية مع وزارة الصحة ممثلةً بصحة حائل عبر الشراكة المجتمعية والدعم المادي من أوقاف الضحيان والذين قدموا بدورهم الدعم المالي الكامل لهذه العمليات.

من جهة أخرى أجرت الصحة في حائل خلال الفترة من 06-12/11/1439هـ عدد (151) عملية حوَل العيون “حقن بوتكس” في مستشفى الملك سلمان والتي أجراها الطبيب الزائر استشاري العيون الدكتور بندر الزارع، حيث تم استدعاء عدد (189) مريض من قوائم الانتظار وحضور عدد (140) مريض، كما تم الكشف على عدد (35) مريض جديد، وقد أجرى عدد (5) مرضى منهم عمليات جراحية بالإضافة للحقن بالبوتكس.

إلى ذلك قدم المتحدث الرسمي بصحة حائل الأستاذ عارف بن غازي الشمري باسم مدير عام صحة حائل بالنيابة الدكتور محمد بن موسى الخمعلي وكافة زملائه جزيل الشكر والعرفان للشركاء الفاعلين والداعمين في هذه اللفتة الإنسانية الوطنية وهم ( أوقاف الضحيان – جمعية سفانة) في هذا العمل الخدمي الرائع مؤكد تطلع الجميع لاستمرار ونمو هذه الشراكات مستقبلاً بإذن الله فيما يخدم المريض والصالح العام.

موضحا ان الصحة في حائل قامت خلال شهري جمادى الثانية وشعبان للعام الحالي 1439هـ قامت باستدعاء عدد (316) مراجع من قوائم الانتظار وتم الكشف على (270) مراجع جديد خلال زيارة الطبيب الزائر استشاري العيون الدكتور بندر الزارع فيما تم الكشف على (240) مراجع من قوائم الانتظار، وقد تم إجراء عمليات جراحية لعدد (198) مراجع.

زر الذهاب إلى الأعلى