محليات

وزارة الإعلام توفر البث المباشر لشعائر الحج على عدد من المنصات الإلكترونية

صراحة – محمد المحسن : أطلقت وزارة الإعلام بثها المباشر لشعائر حج هذا العام على عدد من المنصات الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك”، إضافة إلى البث المباشر عبر حسابها في الـ ” يويتوب ” وذلك على مدار الساعة ليتم من خلالها نقل شعائر الحج من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
وأوضح مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام الدكتور عبدالله المغلوث ، أن هذه المبادرة تأتي بتوجيه من معالي وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد ، كهدية من وزارة الإعلام لجميع المسلمين في أنحاء العالم.
وأشار إلى أن الوزارة وفرت 19 قناة نشر بـ 6 لغات هي : العربية، والإنجليزية، والأردو، والملاوية، والفرنسية والألمانية ، ليتم من خلالها إبراز الجهود المبذولة في خدمة حجاج بيت الله الحرام .
وأكد الدكتور المغلوث اكتمال الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق البث بتقنية تكنولوجية عالية تضمن نقاء الصوت والصورة واستمرار البث عبر تقنية HD ، لافتا النظر إلى أن الوزارة والهيئات والمراكز التابعة لها تعمل على الاستفادة من الطفرات التي يشهدها العالم في مجال التقنية ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لتطوير خدماتها وزيادة معدلات انتشارها حول العالم.
يذكر أن وزارة الإعلام قامت بتدشين حساب الحج 1439هـ الذي يقوم بتغطية ونقل أحداث الحج بمعدل يتجاوز 120 تغريدة خلال اليوم، ويستعرض الحساب جميع اللمحات والمبادرات التي أطلقتها الجهات الحكومية المشاركة في الحج.
وكانت الوزارة قد أطلقت في وقت سابق شعار وهوية حج هذا العام والبوابة الإعلامية تحت عنوان ” https://hajj.media.gov.sa/ “.

زر الذهاب إلى الأعلى