محليات

إنذار 31 منشأة نسائية لعدم التزامها بقرار توطين المهن في السيح

صراحة – خالد الحسين : نفذ مكتب العمل بالخرج حملات تفتيشية مكثفة في المولات والمجمعات والمنشآت التجارية بمدينة السيح ، للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بضوابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وقرارتها التشريعية تزامناً مع بدء تطبيق قرار المرحلة الأولى من توطين المهن في منافذ البيع‏ لـ 4 أنشطة في سوق العمل.
وأسفرت الحملات التي شارك فيها عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ، عن ضبط مخالفات متعددة ، كما تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة ، وأنذر المفتشات خلال الجولة 31 منشأة نسائية لم تلزم بقرار توطين المهن في منافذ البيع.
‏وتأتي الحملات التي ينفذها المكتب في مدن ومراكز وقرى الخرج ، بهدف التأكد من تطبيق ‏اللوائح والقرارات والتشريعات التي سنّتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتنظيم سوق العمل في الخرج وإيجاد بيئة عمل مثالية ، لتحقيق الأهداف التي تضمنتها رؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني .
‏ودعا مكتب العمل بالخرج المواطنين والمواطنات إلى الإبلاغ عن المخالفات النظامية في المنشآت التجارية بمدينة السيح وضواحيها وفي المراكز والقرى عن طريق تطبيق (معاً للرصد) عبر الأجهزة الذكية أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911) حيث سيتم التعامل الفوري مع جميع البلاغات لتحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها .

زر الذهاب إلى الأعلى