محليات

رئيس بلدية القريات يفتح مكتبا افتراضيا في تويتر لتلقي شكاوى المواطنين

12AW28R_2808-RYD-17

صراحة – متابعات : حوّل عدد من المغردين حساب رئيس بلدية محافظة القريات المهندس علي بن قايض الشمري، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى مكتب “افتراضي” لاستقبال الشكاوى والاقتراحات والتواصل مع المواطنين، فيما لم يتوان المهندس الشمري، عن استخدام حسابه في طلب مشورة المواطنين في بعض الشؤون البلدية الخاصة بالقريات، في بادرة تعد الأولى لمسؤول في المحافظة يدشن حساباً على “تويتر” باسمه الصريح قبل أيام، ويتفاعل مع شكاوى المواطنين بشكل مباشر دون وسيط.
وأكد المهندس علي الشمري أنه فضّل الدخول بنفسه وباسمه إلى “تويتر” وليس باسم البلدية، رغبة منه للتواصل مباشرة مع المواطنين، لأن الكثيرين يودون التحدث معه لا مع الإدارة لأنه بذلك يحس أن صوته وصل للمسؤول الأول، إضافة إلى رغبته في طرح أفكاره الخاصة عبر الحساب، مضيفاً أنه يجري الآن تجهيز موقع البلدية الإلكتروني الذي يشمل جميع وسائل التواصل.
وعن مدى استمراره في الرد والتفاعل مع المواطنين في “تويتر” رغم اختلاف بعض الآراء معه حول عمل البلدية، أكد استمراره في التواصل، قائلاً “هذا ما عقدت العزم عليه”، معتبراً أن الاختلاف ضرورة حياتية وأنه يحتاج لأفكار الجميع لتقليص الفجوة بينه وبين المجتمع. وبسؤال الشمري عن جديته في أخذ ما يرده عبر وسائل التواصل، وهل يغني التواصل معه بـ”تويتر” عن الحضور إلى مكتبه، رد متمنياً ذلك، وقال إنهم يسعون إلى خدمة المجتمع دون عناء الوصول، والاستفادة من وسائل التقنية الحديثة في تسهيل وصول رأي المواطن وشكواه واقتراحاته، مؤكداً أنه سيأخذ كل ما يرده عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعين الاعتبار وبكل جدية، إضافة إلى أن مكتبه مفتوح للجميع. ولفت المهندس الشمري إلى أن إحدى الشكاوى التي وصلته عبر “تويتر” كانت عن وجود مقاهٍ مقابلة لأحد المساجد، مؤكداً أنهم سيتعاملون مع الملاحظة بإيجاد الحل المناسب ورفع الضرر عن الجميع، كما أنه سيعرض المقترح الذي وصله عبر “تويتر” إلى المجلس البلدي في أول اجتماع قادم له. ( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى