محليات

رئيس “الغذاء والدواء” يفتتح المؤتمر السعودي السابع للغذاء والتغذية بالرياض

صراحة – خالد الحسين : برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، افتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي اليوم، المؤتمر السعودي السابع للغذاء والتغذية بعنوان “سلامة الغذاء”، وذلك في فندق ماريوت الرياض.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه الجمعية السعودية للغذاء والتغذية، إلى رفع مستوى الوعي والثقافة في مجال سلامة الغذاء لجميع أفراد المجتمع، والاطلاع على المستجدات العلمية والتقنية في مجال سلامة الغذاء، ورفع المستوى العلمي والمهني للعاملين في قطاع الغذاء والخدمات الغذائية بما يتناسب مع سوق العمل، إضافة إلى تحقيق التواصل وتبادل الآراء والمشورة العلمية والخبرات بين المختصين في قطاع الغذاء وحماية الأغذية من الإرهاب الحيوي والكيميائي في مراحل الإنتاج المختلفة وتحقيق سلامة الأغذية من المزرعة إلى المائدة ودور المؤسسات العامة والخاصة في ذلك.
ويتضمن المؤتمر 8 محاور هي : السلامة الكيميائية والميكروبية للأغذية، وأنظمة إدارة سلامة الغذاء، والأمن الغذائي، وسلامة الأغذية في المنشآت الصحية، وسلامة الأغذية المستوردة، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على سلامة الأغذية، والتسمم الغذائي النانوي، والحساسية الغذائية.
وتُطرح خلال المؤتمر محاضرات وأوراق وأبحاث علمية لدراسات ميدانية ومعملية في مجال الغذاء والتغذية من قبل متحدثين وخبراء محليين وعالميين، كما يتضمن معرضاً للجهات المشاركة.
ويشارك في المؤتمر منسوبو الجهات الحكومية والأكاديمية والبحثية وشركات الأغذية المحلية والإقليمية والشركات المهتمة والمستثمرة في مجال الصناعات الغذائية، إضافة إلى الأمانات والبلديات وشركات نظم وجودة سلامة الغذاء وباحثين وأخصائيين وعاملين في مجال التغذية والجهات الرقابية والتشريعية والتنفيذية لسلامة الغذاء المحلية والإقليمية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى