المقالات

وزارة تجارة !!

جزاء-العصيمي2تابعت بيانات وزارة التجارة الذي كان من بينها إغلاق أحد معارض شركة اكسيوم لبيع الهواتف، وذكرت الوزارة في بيانها ان الوزارة ستغلق باقي المعارض اذا لم يحضروا مسؤولي الشركة لمراجعتها . فأخذت الوزراة في هذا المنحى الخيار الأمني وتخلت عن الخيار الإداري و التنظيمي الدي قامت علية أنظمة وزاوة التجارة  والذي على اساسة تم منح الشركة السجل التجاري الذي تعمل على اساسة .

أيضاً من قرارات وزارة التجارة  إطلاق حملة لا تسال بكم التي تجبر اصحاب الاعمال على وضع اسعار على المنتجات ، وقرار ضرورة إعادة الباقي والمقصود بها إعادة ما قيمته نصف ريال وكان المواطن مجبورا دائماً بهذه القيمة البسيطة مقارنة بقيمة تلك المشتريات التي جعلت التجار  – الذين غالبهم عمالة وافدة – يضعون الأسعار  وفقا لمزاجيتهم .

كما لاحظت إن وزارة التجارة تخلت عن بعض أعمالها الأساسية في ملاحقة الشركات التي تعلن عن الغش التجاري في القنوات التلفزيونية بإعلانات وهمية – فعلى سبيل المثال لا الحصر – نلحظ في تلك الإعلانات التجارة خاصة عن المنظفات إذ تعلن الشركات عن قوة منتجها الحالي مقارنة بالمنتج السابق لذات الشركة و الذي يعتبر سيء جداً ، او من خلال شمول باقي المنتجات الشبيهة و وصفها بالسيئة .

مما اقتنعت به بان وزارة التجارة باتت تركز على إبراز بعض أعمالها البسيطة من خلال وسائل الاعلام المختلفة ، وقد تناست التطور الثقافي لدى المواطن الذي اعتبر ان الوزارة تعمل في عكس الاتجاة ، ذلك من خلال فضح أعمالها الغير منفذه ، والذي ينشدها المواطن والتي تمس حاجاته الاساسية لا كمالياته .

 

 

جزاء العصيمي

رئيس التحرير

تويتر : @josaimi

 

زر الذهاب إلى الأعلى