الاخبار الرياضية

بونيودكور يفوز على الفتح السعودي 3 – 2

bunyodkor_al_fateh_md5_3x2

صراحة – متابعة : خرج نادي الفتح السعودي من الدور الأول بعد خسارته خارج ملعبه أمام بونيودكور الأوزبكي 2-3 يوم الأربعاء على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2014.

وسجل اوليغ زوتييف (43) وفوخيد شودييف (83) والبديل علي بوبو رحمتوللاييف (85) أهداف بونيودكور، في حين أحرز دوريس سالومو (68) وحمدان الحمدان (79) هدفي الفتح.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز فولاد خوزستان الإيراني على ضيفه الجيش القطري 3-1 على ستاد غدير في الاهواز.

وانفرد فولاد خوزستان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للجيش و5 لبونيودكور ونقطتين للفتح، حيث ضمن فولاد التأهل إلى دور الـ16 بانتظار تحديد هوية الفريق الثاني المتأهل عن المجموعة.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى انتهت بالتعادل 0-0 على ستاد الأمير عبدالله بن جلوي في الاحساء.

وضغط الفريق الأوزبكي منذ البداية وكاد يفتتح مبكراً عبر محاولتين عن طريق جوفلون ابراهيموفيتش والكساندر بيشور ولكن الحارس السعودي علي المزيادي نجح في التعامل مع هذه المحاولات.

وحاول مدرب الفتح إعادة التوازن لفريقه فقام بتبديل مبكر من خلال إشراك عبدالعزيز بوشقرة مكان عمار جمال.

ولكن بونيودكور نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 43 بعدما أرسل فوخيد شودييف تمريرة إلى اوليغ زوتييف ليسدد بعيداً عن متناول الحارس السعودي.

وتحسن مستوى الفتح في الشوط الثاني ليسجل هدف التعادل بالدقيقة 68 عبر تسديدة الكونغولي دوريس سالومو بعيدة المدى والتي لم ينجح الحارس أكبر توراييف في التصدي لها.

ثم تقدم الفريق السعودي بالنتيجة عندما سجل الهدف الثاني عن طريق حمدان الحمدان الذي استغل خطأ خيرالله كريموف وخطف الكرة قبل أن يسدد في المرمى (79).

لكن بونيودكور أدرك التعادل عندما مرر بيشور الكرة إلى شودييف ليسدد في المرمى (83)، وبعد دقيقتين فقط جاء هدف الفوز الثمين لصالح أصحاب الأرض إثر تمريرة إبراهيموف الطويلة إلى علي بوبو رحمتوللاييف ليسدد بقوة في المرمى.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل 23 نيسان/ابريل، حيث يلتقي الجيش مع بونيودكور في الدوحة، والفتح مع فولاد خوزستان في الاحساء.

ويشار إلى أن الفتح كان خسر في الجولة الثانية أمام فولاد خوزستان 0-1 في الاهواز، ثم تعادل مع الجيش 0-0 في الاحساء وخسر أمامه 0-1 في الدوحة.

في المقابل خسر بونيودكور في الجولة الثانية أمام الجيش 1-2 في طشقند، قبل أن يتعادل مع فولاد خوزستان 1-1 في طشقند ويخسر أمامه 0-1 في الاهواز.

 

زر الذهاب إلى الأعلى