محليات

د. أميرة الصاعدي تتحدث عن العمل التطوعي النسائي في “وارفة 24 “

imageصراحة – الرياض : تتحدث الأكاديمية والمهتمة في قضايا المرأة د. أميرة الصاعدي في الحلقة القادمة لوارفة عن التطوع في الأوساط النسائية ومفهومه ومجالاته وأهميته للمجتمع كما تتحدث عن معوقات العمل التطوعي النسائي وماتعتريه من سلبيات.

وتخصص الصاعدي الحديث عن التطوع النسائي في المجتمع السعودي تحديداً والتجارب التطوعية فيه.

و تعرض الحلقة تقريرا مصورا عن كبيرات السن وما يحتجن له من رعاية واهتمام  وتقرير آخر عن راتب الزوجة وحقها بهذا الراتب وبعض الممارسات الخاطئة التي يجب أن تستنكر.

وتستعرض عددا من الأخبار التي تهم المرأة السعودية من مناطق متعددة ، وعلى صعيد المؤتمرات الدولية وبهدف التوعية بخطورة هذه المؤتمرات الدولية على المرأة المسلمة عموماً تتحدث الحلقة عن مؤتمر استراتيجيات نيروبي المرتقبة بعنوان ” النهوض بالمرأة ” وأبرز المآخذ على هذا المؤتمر.

كما تكشف الحلقة عن نتائج الاستفتاء الذي تم عرضه في حلقة فائتة عن مدى تأييد وضع قانون رادع ضد التحرش بالمرأة في الأماكن العامة وتتداخل للتعليق على السؤال عضو اللجنة الاستشارية لمؤسسة وفاء لحقوق المرأة د. عواطف بنت علي العبيد  كما تطرح سؤالا جديدا نصه: ” هل تثقين بمصداقية تقارير المنظمات الدولية عن المرأة السعودية ؟ “

وكعادة البرنامج يواصل سلسلته التوعوية الحقوقية برعاية مركز وفاء لحقوق المرأة والتي تعرض للمشاهد والمشاهدة بعض قوانين الأحوال الشخصية والمرافعات وغيرها يقدمها القاضي د. عبدالعزيز الشبرمي وتختتم الحلقة الرابعة والعشرون من وارفة فقراتها باستعراض حسابات مختارة  من الإعلام الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن برنامج وارفة يعرض يوم الأحد من كل أسبوع عند 9.00م بتوقيت مكة المكرمة على قناة المجد الفضائية وياتي بالشراكة بين مركز باحثات لدراسات المراة وقناة المجد الفضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى