محليات

إصدار 3497 تصريحاً لإسكان مليون حاج

0

 

صراحة-متابعات: كشف رئيس لجنة الحج والعمرة في مكة المكرمة المهندس زهير حداد أن عدد التصاريح التي أصدرتها اللجنة حتى أمس بلغ 3497 تصريحا لإسكان نحو مليون حاج في 333896 غرفة.
وكشف الحداد أن التقديم لاستخراج التصاريح سينتهي بنهاية شهر شعبان ما عدا المباني الجديدة التي تحت الإنشاء مهيبا في نفس الوقت بالمواطنين الراغبين في تصريح مساكنهم كسكن للحجاج الإسراع في استخراج تصاريحهم والتي تعتمد على الحوسبة بشكل تام حيث لا يجد المواطن أي عائق يعيقه حيث يقوم بتعبئة النموذج ومن ثم تقوم كل جهة حكومية تشترك مع اللجنة بتعبئة ما يخصها ثم بعد ذلك يتم استخراج التصريح مشيرا الى ان المراجعة الورقية قد انتهت تماما.
وأبان الحداد أن حي العزيزية استأثر بإسكان الحجاج حيث بلغت نسبة المساكن التي صرحت بها قرابة 43% فيما حلت منطقة الحرم ثانيا بنسبة بلغت 20.2% والمسفلة ثالثا بنسبة 16.1% والرصيفة بنسبة 10% فيما حلت العتيبية في المرتبة الأخيرة بنسبة بلغت 8%. وأفاد أن معاملات اللجنة تسير بسلاسة ولا يوجد أي قضايا مرفوعة على اللجنة من الملاك، مشيرا الى ان تجربة لجنة اسكان مكة من التجارب الناجحة حيث زارنا مؤخرا زملاؤنا في لجنة المدينة المنورة واطلعناهم على سير العمل لدينا في ورشة عمل اقمناها لهذا الخصوص ونحن مستعدون بتقديم العون والمساعدة لهم ونضع جميع امكانياتنا في خدمة مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم وزوار مسجده الشريف. يذكر أن اللجنة قامت في العام الماضي بالتصريح لاسكان مليون وسبعمائة الف حاج فيما يتوقع هذا العام ان تقوم اللجنة باستخراج تصاريح لاسكان قرابة مليون ونصف المليون حاج.

عكاظ

زر الذهاب إلى الأعلى