محليات

“تعليم الرياض” للمدارس: “النشيد الوطني”.. إلزامي

0

 

صراحة-متابعات: أكد مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند أن النشيد الوطني جزء مهم من الاصطفاف الصباحي، مشيراً إلى أنه متى ما لوحظ عدم إلقاء الطلاب للنشيد الوطني ستتم معالجة الأمر بما لدى الإدارة من تعليمات، مبيناً أن الإدارة لا تستطيع أن تحكم السيطرة على ما يزيد على 2000 مدرسة.
وأضاف في رده على سؤال ل  عقب افتتاحه معرض “مواهب وطن”، أن النشيد الوطني إلزامي، ويعد جزءاً من العملية التربوية والوطنية وأنه تم إبلاغ المدارس بذلك، مبيناً أنه من صلاحيات مدير المدرسة إلغاء الطابور الصباحي إذا كان هناك مبرر كسوء الأحوال الجوية وغيرها. ولفت إلى أن هذا يعد من الصلاحيات الممنوحة للمدير، فإما أن يؤجله أو يلغيه أو ينقله إلى مكان آخر مناسب حفاظاً على بيئة المدرسة وسلامة الطلاب.
وبين المسند أن هذا النشاط والبرامج غير المنهجية، تسهم في تشكيل ذائقة الطالب وتميزه وتدعم أسرته، وقد تسهم في تحديد مساره المستقبلي سواء كان من خلال اكتشاف هوايته أو احترافيته في جانب ما، وأن هذه التظاهرة الثقافية تعد مشاركة من الإدارة بالحملة الوطنية “وطننا أمانة” مع الطلاب.
وذكر مدير إدارة التربية والتعليم أن هناك برامج وزارية لرعاية الموهوبين والموهوبات بشكل عام، إضافة إلى المشاركة في الأولمبياد الوطنية والدولية، مشيراً إلى أن المملكة حصلت على جوائز على المستوى الدولي والعربي، وأن إدارة التربية لديها خطة لدعم الموهوبين والبرامج الإثرائية.
وحول مضايقة المدارس الأهلية المستأجرة لأهل الحي السكني، قال المسند إن المدارس الأهلية لها أنظمة، والإدارة تشترك مع الدفاع المدني والبلديات في إعطاء التراخيص، مضيفاً “سلامة المبنى مسؤولية الدفاع المدني، أما من الناحية الإنشائية وأن يكون على شوارع أو غير ذلك، فهي مسؤولية البلدية، مؤكدا أن إدارته مسؤولة عن الناحية التربوية.
يذكر أن المعرض شارك فيه نحو 123 طالباً في مراكز تدريب المبدعين، حيث قدموا نحو 230 عملا مسطحا ومجسما في مجالات التصوير “التصوير التشكيلي، والرسم التشكيلي، والخط العربي، والتصوير الضوئي والفن الرقمي، والخزف، والجلود، والخامات المستهلكة، والحديثة والبيئية، والمعادن”. وسيتم استقبال زوار المعرض خلال فترتين، الأولى صباحية لطلاب المدارس، ومسائية لكافة أفراد المجتمع، وذلك لمدة أسبوع.

 

الوطن

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى