مال وأعمال

برنت يستقر فوق 109 دولارات

98

صراحة – وكالات : استقرت اسعار خام القياس الدولي مزيج برنت فوق 109 دولارات للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الخميس غير بعيدة عن أعلى مستوى لها في ستة أسابيع مدعومة بتزايد التوترات في القرم وتوقعات متفائلة بشان الطلب على النفط في الولايات المتحدة والصين.

وتراجعت عقود برنت تسليم يونيو حزيران 20 سنتا الي 109.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت جرينتش بعد صعودها 24 سنتا يوم الاربعاء عندما قفزت اثناء الجلسة الي 110.36 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ الرابع من مارس اذار.

وزادت عقود الخام الامريكي الخفيف 17 سنتا الي 103.93 دولار للبرميل بعدان قفزت في الجلسة السابقة الي اعلى مستوى لها في ستة اسابيع عند 104.99 دولار.

واظهرت بيانات ان الانتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفع بوتيرة اسرع من المتوقع في مارس اذار في أحدث علامة على ان اكبر اقتصاد في العالم يكتسب قوة دافعة بعد تباطؤ مرتبط بالاحوال الجوية في بداية العام.

ويلقى خام القياس الامريكي دعما ايضا من تراجع الدولار بعد ان أكدت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الحاجة الي الابقاء على سياسة نقدية ميسرة مشيرة الي بقاء التضخم عند مستويات منخفضة.

وارتفعت عقود الخام الامريكي على الرغم من زيادة حادة في مخزونات الخام في أكبر مستهلك في العالم الاسبوع الماضي.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان المخزونات زادت 10 ملايين برميل لتصل الي 394 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 11 ابريل نيسان متجاوز بكثير توقعات المحللين التي كانت تشير الي ارتفاع قدره 2.3 مليون برميل.

زر الذهاب إلى الأعلى