محليات

عبداللطيف آل الشيخ : لجنة تحقيق بالهيئة أدانت الصاعد لحافلة الطالبات

15-9

صراحة – متابعات : كشف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، أن اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في حادث صعود أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف إلى حافلة تقل عددًا من الطالبات في عسير انتهت من عملها، وتمت إدانة رجل الهيئة.
وأوضح آل الشيخ أن العضو الذي قام بالصعود إلى الحافلة ليس عضوًا ميدانيًا وإنما موظف إداري يعمل في هيئة الأمر بالمعروف، قام بالاجتهاد من تلقاء نفسه، وليس له علاقة بالمكان الذي افتعل فعلته الخاطئة.
وأشار إلى أنه تم الرفع لإمارة منطقة عسير لاتخاذ الإجراء اللازم الذي يتناسب مع ما فعله واقترفته يداه، مؤكدا أنه لا يمثل جهاز الهيئة وإنما يمثل نفسه.
وكشف آل الشيخ أنه تم منع أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الابتعاث إلى خارج المملكة لاستكمال دراستهم الأكاديمية، مؤكدا أنه كانت هناك نية جادة لابتعاث الأعضاء والموظفين لتطويرهم للارتقاء بالمستوى الأداء لديهم وللوصل إلى أعلى الدرجات العلمية لما يعودون بالنفع على أنفسهم ووطنهم وعلى الجهاز الحكومي الذي يعملون به.
وأشار إلى أن ابتعاث أعضاء الهيئة إلى الخارج ثقافة جديدة على للمجتمع ولم يتقبلها لكونها تغير توجه رجال الهيئة وتضعف من همته وتقلل غيرته، مردفه بقوله: «إن الابتعاث إلى الخارج ثقافة جديدة للمجتمع، ويتوقع منها أن تغير توجه رجال الهيئة وتضعف همته وتقل غيرته، وهذا مع الأسف نظرة قاصرة التي يتم النظر إليه، ولقد غلبونا في هذا الشأن».
وبين آل الشيخ أن وزير التعليم العالي كان قد هيأ جميع السبل التي تساهم وتساعد لابتعاث أعضاء الهيئة، ولكن «تجري الرياح بما لا تشتهي السفن».
وأكد أن آفة الابتزاز تزداد يومًا بعد يوم وبعض النساء يعنون من ضعاف النفوس والمجرمين الذين لا يحلوا لهم إلا عمل كل مشين، وبين أن محارم المسلمين خط أحمر لا يتقبله أي مواطن على أرض الحرمين، ولفت إلى أنه ومن منطلق إحساس الهيئة بالمسؤولية يتم صد هؤلاء الوحوش الذي لا يرتدعون عبر إشهار أسماء المبتزين الذين يقومون بابتزاز النساء.
وأكد أن قرار التشهير بالمبتزين هو قرار فردي من لدنه، لافتا إلى أن قراره سيحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة، وقال: «هناك بعض المبتزين يمارسون أعمال شيطانية لا تخطر على بال أحد، ونحن في الهيئة وفي أرض الوطن الغالي».
وأشار آل الشيخ إلى أن هناك قرارات قريبة تصب في مصلحة الوطن والمواطن، وأوضح أن أعضاء الهيئة يحملون درجات علمية مختلفة ما بين الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس، وهناك أعضاء يحملون درجات أدنى من ذلك.
وحول قيام عضو هيئة بشج رأس فتاة في إحدى الحدائق العامة بمدينة مكة المكرمة، أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن نتائج التحقيق ستعلن فى وقت لاحق وسيتم اتخاذ اللازم حيال الموقف، لافتا إلى أنه يقف شخصيًا على أعمال اللجان المشكلة لتحقيق في الحادثة وحريص على الوصول إلى الحقيقة وموافاة الرأي العام بالذي يتم التواصل إليه وما يتخذ بشأنه. ( المدينة )

زر الذهاب إلى الأعلى