محليات

وزارة التربية : اعتماد لائحة المجالس الاستشارية للمعلمين والمعلمات

a1313132424

صراحة – متابعات : أكدت وزارة التربية والتعليم على كافة المناطق والمحافظات التعليمية، اعتماد اللائحة التنظيمية الخاصة بالمجالس الاستشارية للمعلمين والمعلمات في مدارس التعليم العام، وذلك من أجل تعزيز ثقافة الحوار والتشاور بين المعلمين والتعبير عن مقترحاتهم وهمومهم.
وأوضحت الوزارة أنه يجب ترشيح منسق ومنسقة للمجلس الاستشاري بالمدرسة ليكون حلقة وصل بين معلمي المدرسة وأمانة المجلس الاستشاري، ممن تتوفر فيه عدة شروط منها أن يمتلك مهارة التعامل مع الآخرين مطلعا على القضايا التعليمية، إضافة لإجادة مهارات التعامل مع الحاسب الآلي والإنترنت.
وفيما يختص بدور المنسق والمنسقة للمجلس الاستشاري، بينت وزارة التربية أنه يتضمن التواصل المستمر مع أمانة المجلس الاستشاري للمعلمين من خلال الموقع الإلكتروني أو البريد الإلكتروني، تشجيع المعلمين والمعلمات على تقديم الاقتراحات والآراء والتي تساهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية في الميدان التربوي، مع ضرورة تزويد المجلس الاستشاري بالأفكار الإبداعية والمشاريع المميزة للمعلمين المبدعين في المدرسة، إضافة لحصر المشكلات والقضايا التربوية والتي تخص المعلمين والمعلمات ورفعها لأمانة المجلس الاستشاري.
من جهتها، أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة أنه يجب على المرشحين من المعلمين والمعلمات تعبئة الاستمارات وإرسالها على الموقع الإلكتروني (Tccj@jed .gov.sa) في موعد أقصاه 23 جمادى الآخرة الجاري. ( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى