حول العالم

صباحي يتقدم بأوراق ترشحه للجنة انتخابات الرئاسة المصرية

140419113340_sabahi_512x288_bbc

صراحة – وكالات : قال المستشار عبد العزيز سلمان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية، لبي بي سي إن اللجنة تسلمت توكيلات التأييد الخاصة بحمدين صباحي، زعيم التيار الشعبي والمرشح المحتمل للرئاسة.

وأضاف سلمان أن اللجنة تقوم بفرز جميع ما يُقدم إليها من توكيلات تأييد مهما بلغ عددها لتوفير الفرصة الكاملة لكل مرشح في الوصول إلى العدد الذي يحدده القانون.

ووصل إلى مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية حمدين صباحي لإتمام إجراءات ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقالت حملة صباحي إنها “استطاعت جمع أكثر من 31 ألف توكيل من 17 محافظة، وهو ما يفوق العدد المطلوب الذي حدده القانون بـ 25 ألف توكيل من 15 محافظة”.

وفي تطور جديد، أعلن مرتضى منصور رسميًا عدم تقدمه بأوراق الترشح للرئاسة “استجابة لرغبات أعضاء نادي الزمالك”.

وأضاف أثناء مؤتمر صحفي عقده بمقر النادي، أنه يرى أن الجيش هو الأنسب لقيادة مصر إلى الأمام في هذه المرحلة” معلنًا “تأييده للقائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية عبد الفتاح السيسي”.

ومن المقرر أن تنتهي الأحد المهلة التي حددتها لجنة الانتخابات الرئاسية لتلقي طلبات دعم المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية.

يُذكر أن حملة وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي قد توجهت إلى مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في 16 إبريل/نيسان الجاري بـ200 ألف توكيل من مؤيديه وفقًا للمستشار القانوني للحملة، محمد بهاء الدين أبو شقة.

زر الذهاب إلى الأعلى