الاخبار الرياضية

دوري أبطال آسيا: 4 فرق خليجية تأهلت إلى الدور الثاني و3 تنتظر الجولة الأخيرة

دورى-ابطال-اسيا

صراحة – الرياض : ضمنت 4 فرق خليجية تأهلها إلى الدور الثاني مع إمكانية ارتفاع العدد إلى 7 في الجولة الأخيرة في منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم .
وحسم فريقا الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي التأهل عن مجموعتهما الأولى، والعين الإماراتي والاتحاد السعودي عن المجموعة الثالثة من الجولة الماضية .
وأمام الجيش القطري فرصة كبيرة للحاق بفولاذ الإيراني عن المجموعة الثانية ، كما أن الحظوظ متساوية لدى الأهلي الإماراتي والهلال السعودي والسد القطري لاقتناص بطاقتي المجموعة الرابعة .
وشهد الدور الأول حضورا جيدا للعين بطل النسخة الأولى عام 2003 حيث يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط ، بعد فوزه على مضيفه لخويا القطري بخمسة أهداف نظيفة الثلاثاء الماضي ، ويتقدم بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد السعودي بطل نسخة 2004 و 2005 الذي تغلب بدوره على ضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني بهدفين دون رد .
ووصل العين إلى نهائي 2005 قبل أن يخسر أمام الاتحاد بعد أن تعادلا 1-1 على أرضه ذهابا ثم خسر 2-4 في جدة إيابا .
وستحمل قمة العين والاتحاد في الجولة الأخيرة بعد غد الكثير من الذكريات بين الفريقين الباحثين عن صدارة المجموعة ومواصلة المشوار نحو الأدوار المتقدمة .
وما تزال فرصة الجيش القطري جيدة لحجز بطاقته في المجموعة الثانية برغم خسارته أمام فولاذ خوذستان 1-3 أمس إذ يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط ، بفارق 3 نقاط خلف الفريق الإيراني الذي ضمن تأهله ، في حين يملك بونيودكور الأوزبكي 5 نقاط مقابل نقطتين للفتح السعودي الذي خرج من دائرة المنافسة .
وتشهد المجموعة الرابعة قمة الإثارة في الدور الأول تأجل فيها الحسم إلى الجولة الأخيرة ، الذي يتصدرها الأهلي الإماراتي برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن سيباهان الإيراني الثاني ، ويملك الهلال السعودي 6 نقاط بالمركز الثالث، مقابل 5 نقاط للسد القطري بالمركز الأخير .
وحقق سيباهان فوزاً على ضيفه السد برباعية نظيفة في الجولة الماضية ، التي شهدت تعادل الأهلي الإماراتي والهلال السعودي سلبا في دبي بعد مباراة قويه .
وستقام الجولة الأخيرة بعد غدٍ حيث يلعب الهلال السعودي مع سيباهان الإيراني في استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، كما يلتقي السد القطري مع الأهلي الإماراتي في الدوحة ، حيث أن الفرصة سانحة لتأهل فريقين عربيين عن هذه المجموعة .

زر الذهاب إلى الأعلى