محليات

العمالة السائبة تعود إلى نجران بعد فترة “اختفاء”!

0

 

صراحة-متابعات: عادت العمالة السائبة إلى حي الخالدية بنجران مجددًا، بعد فترة اختفاء سابقة، وتجلس هذه العمالة على أرصفة مدخل حي الخالدية وفي أكبر تقاطعات مدينة نجران.
الصحيفه  قامت بجولة على هذا الحي حيث لاحظت أنه ما أن توقف سيارتك في مدخل هذا الحي حتى تحيط بك العمالة من جميع الاتجاهات، فهم يقومون بكل شيء لدرجة أنهم يركبون في سيارتك قبل أن تخبرهم سبب توقفك بينهم.
وقال العديد من المواطنين في هذا الحي أننا تنفسنا الصعداء فور انطلاق الحملات الأمنية إلاّ أنه ما لبثت هذه العمالة وعادت مجددًا لنفس المكان فهي تغلق الطريق بمعداتها وسيارتها وتسبب إزعاجًا كبيرًا لساكني الحي من المواطنين وغيرهم، مطالبين بوضع حد لهذه العمالة ولسياراتهم ومعداتهم فلقد سئموا -على حد قولهم- من الوضع هذا في حيهم، بل إن الأمر أصبح يؤرق مضاجعهم. فيما قال البعض الآخر إن الغالبية العظمى من هذه العمالة أصبحت تستوطن هذا الحي وبالقرب من منازل العوائل، وهو أمر زاد من قلقهم. وأضاف سكان الحي أن وجود سكن هؤولاء العمالة داخل الحي بطريقة عشوائية تثير مخاوفهم بشكل يومي من أن تكون مرتعًا للجريمة في أي لحظة فلم يعودوا يسمحون لأبنائهم أو أسرهم من الخروج خارج المنزل إلاّ تحت رقابة مشددة.
فيما يرى آخرون أن الكثيرين من المواطنين يلجأون لاستخدام هؤلاء العمالة في ظل العجز الكبير للمؤسسات النظامية لتوفير عمالة كافية للقيام بالأعمال الخفيفة إلاّ بتكلفة عالية قد تصل إلى أضعاف ما يأخذه هؤلاء الذين لا تتجاوز يوميتهم 70 إلى 100 ريال فقط.

رأي الجوازات
قال مدير جوازات نجران اللواء مفرح العنزي إن الجوازات لا علاقة لها بمتابعة العمالة السائبة، وأن ذلك مسؤولية الأمن العام، وأن الجوازات جهة لتنفيذ الأحكام فقط.

رأي الشرطة
من جانبه قال الناطق الإعلامي بشرطة نجران النقيب عبدالله العشوي أنه بلغ عدد الخطط الأمنية فيما يخص القبض على مخالفي نظام الإقامة والعمل من قبل شرطة منطقة نجران أكثر من 250 خطة أمنية أسفرت عن القبض على أكثر من 3700 مخالف ومازالت الحملات الأمنية مستمرة مع العلم أنه لا يرحل كل من يقبض عليه، فمنهم من يخرج بالكفالة، ومنهم من يخرج بعد دفع الغرامة، وهناك جهات أخرى مشاركة في الحملات منها مكتب العمل، والجوازات، وننتظر لائحة العقوبات الجديدة من الأمن العام بعد إقرارها من وزارة الداخلية قريبًا.

المدينة

زر الذهاب إلى الأعلى