محليات

سعودة “سوق السمك” تقلق محافظ ينبع

0

 

صراحة-متابعات: أبدى محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم، مخاوفه من تأثر سوق الأسماك في المحافظة بعد قرار سعودة السوق وصيد الأسماك التي تسببت في اختفاء أنواع كثيرة منها.
جاء ذلك خلال زيارة محافظ ينبع لسوق الأسماك أمس عقب نشر الصحيفه  عن تأثر سوق الأسماك بعد منع العمالة من مزاولة أي نشاط في مجال صيد وتسويق الأسماك باستثناء أعمال النظافة والتحميل.
واعترف السليم خلال لقائه بعدد من مرتادي السوق، بتأثر حركة البيع والشراء بعد قرار سعودة السوق ومنع العمالة الوافدة من البيع والشراء ودخول المزاد اليومي للأسماك، ووعد بدراسة أوضاع سوق الأسماك واتخاذ إجراءات من شأنها النهوض بـ “بنقلة” ينبع.
ودعا السليم المواطنين والصيادين إلى الاستفادة من قرار تطبيق السعودة والمساهمة في نجاح تطبيقها بسد حاجة السوق من خلال مزاولة نشاط الصيد وتجارة الأسماك، وهو الأمر الذي يعود بالفائدة والنفع للمواطنين وجودة السوق بعد منع المخالفين من السيطرة والتحكم بأسعار السوق في المحافظة.
من جهته، أوضح رئيس لجنة السعودة بينبع سعيد الرجبي، أن اللجنة تعمل لتطبيق قرار سعودة السوق، مشيرا إلى أنه في حال عدم الالتزام فإن اللجنة ستقوم باتخاذ الإجراء اللازم، المتضمن إغلاق المحل المخالف وإحالة عمالته إلى الجهات ذات العلاقة.
وكانت “الصحيفه  قد نشرت  ، خبراً بعنوان ”السعودة” تقلص أعداد مرتادي “بنقلة ينبع”، تناولت فيه تذمر المتعاملين في “بنقلة ينبع” من خلو السوق من الأسماك الطازجة، بعد دخول قرار منع العمالة وسعودة السوق حيز التنفيذ بحصر عمليات بيع الأسماك أو المشاركة في المزاد اليومي للأسماك على السعوديين فقط.

الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى