رياضة

آل خليفة يعرب عن أمنياته بالتوفيق لمنتخبات وحكام قارة آسيا في مونديال قطر 2022

صراحة – الرياض : مع تحول أنظار العالم إلى قطر، أعرب معالي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن خالص تمنياته بالنجاح والتوفيق لمنتخبات وحكام قارة آسيا، خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وتشهد هذه النسخة ظهوراً تاريخياً لقارة آسيا في النهائيات، مع مشاركة رقم قياسي يبلغ ستة منتخبات آسيوية، إلى جانب ظهور أكبر عدد من الحكام يتمثل في 19 حكماً، خلال البطولة العالمية التي تقام في الفترة من 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ولغاية 18 كانون الأول/ديسمبر.
وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إيمانه بدور كأس العالم من أجل تعزيز أساسات لعبة كرة القدم في قارة آسيا خلال العقود المقبلة.
وأوضح: أقيمت النسخة الأولى من كأس العالم في قارة آسيا عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وقد كانت نقطة تحول بتاريخنا، ولا يمكن إنكار أن تلك البطولة أسهمت بدور أساسي في تعزيز نمو واحترافية كرة القدم الآسيوية، وتحقيق طموحاتنا.
وأردف بالقول: والآن بعد مرور عقدين، نحن نقلب الصفحة على فصل جديد في رحلتنا المثيرة، ونحن مصممون على ضمان أن تحقق قطر نجاحاً لا نظير له، وأن تترك البطولة إرثاً عميقاً كما حصل في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
وتابع: نحن نترقب نجاح الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للإرث والمشاريع والسلطات القطرية، إلى جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تنظيم بطولة عالمية لا مثيل لها في التاريخ، وأسرة كرة القدم الآسيوية تشاركني في تمني كل النجاح لهم.
وأضاف: أنا أعرف أن قارة آسيا، وأعرف أن منطقة الشرق الأوسط جاهزة، وكلّي ثقة أن قطر ستقدم عرضاً لا ينسى للعالم.
ويستهل منتخب قطر المضيف مشوار المنافسة بمقابلة الإكوادور يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر على ملعب البيت، عند الساعة 7:00 مساء بالتوقيت المحلي، وذلك ضمن المجموعة الأولى.
وسيكون المنتخب السعودي الفريق التالي من قارة آسيا الذي يظهر في البطولة عندما يتقابل مع الأرجنتين على ملعب لوسيل عند الساعة 1:00 ظهراً ضمن المجموعة الثالثة، قبل أن يتقابل منتخب أستراليا في ذات اليوم مع فرنسا حاملة اللقب ضمن المجموعة الرابعة على ملعب الجنوب عند الساعة 10:00 مساء.
في المقابل يبدأ منتخب اليابان، الذي كان بلغ دور الـ16 في النسخة الماضية عام 2018، مشوار المنافسة عندما يلتقي يوم الأربعاء مع المانيا على ملعب خليفة الدولية، عند الساعة 4:00 عصراً، ضمن المجموعة الخامسة.
وأخيراً، يخوض منتخب كوريا الجنوبية مباراته الأولى ضمن المجموعة الثامنة، عندما يتقابل مع أوروغواي يوم الخميس على ملعب المدينة التعليمية، عند الساعة 4:00 عصراً.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى