مال وأعمال

” أتحاد الخليج الأهلية ” والصقر للتأمين توقعان مذكرة تفاهم اندماج الشركتين

صراحة – الرياض :

أعلنت  شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الصقر للتأمين التعاوني لتقييم جدوى اندماج الشركتين .

وجاء الإعلان عبر ” تدول ” على النحو التالي :

 

بند توضيح
مقدمة تعلن شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني (“الشركة”) عن قيامها بتاريخ 23/02/1444هـ الموافق 19/09/2022م بتوقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الصقر للتأمين التعاوني، وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين. 

 

ستقوم الشركتان ببدء عملية التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لصفقة الاندماج المقترحة.

 

• اتفقت الشركة و شركة الصقر للتأمين التعاوني على أنه في حال تم التوقيع على اتفاقية الاندماج الملزمة والحصول على موافقات الجهات التنظيمية وجمعيات المساهمين سيتم إتمام الاندماج المقترح بطريقة مبادلة الأسهم بحيث ستقوم شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة الصقر للتأمين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة في شركة الصقر للتأمين التعاوني عند اكتمال الاندماج.

 

• سيتم الوصول إلى نسبة مبادلة الأسهم بين شركة إتحاد الخليج الأهلية ومساهمي شركة الصقر (“نسبة التبادل”) بعد إتمام (بما يرضي كل طرف) جميع إجراءات العناية الواجبة اللازمة المشار إليها أعلاه من قبل شركة إتحاد الخليج الأهلية وشركة الصقر، من المفهوم أن القيمة الدفترية المعدلة لشركة إتحاد الخليج الأهلية والقيمة الدفترية المعدلة لشركة الصقر (adjusted net equity book value) وفقاً لآخر قوائم مالية تم نشرها في أو قبل تاريخ توقيع إتفاقية الاندماج (بعد الاتفاق بين الطرفين، على التعديلات اللازمة الناتجة عن عملية العناية الواجبة المذكورة أعلاه) ستكون الأساس للموافقة على نسبة التبادل.

 

 

•كما ستقوم الشركة لاحقاً بتعيين مستشار مالي لعملية الاندماج المقترحة.

تاريخ توقيع المذكرة 1444-02-23 الموافق 2022-09-19
الجهة التي تم التوقيع معها شركة الصقر للتأمين التعاوني
موضوع المذكرة دراسة جدوى الاندماج بين شركة إتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني وشركة الصقر للتأمين التعاوني
مدة المذكرة ينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة تسعة أشهر من تاريخ مذكرة التفاهم، أيهما أسبق. يمكن تمديد مذكرة التفاهم بموافقة الشركتين المشتركة. كما يمكن لأي من الشركتين إنهاء مذكرة التفاهم بتوجيه إخطار خطي بهذا المضمون للطرف الثاني في أي وقت ولأي سبب بدون أدنى مسؤولية.
أطراف ذات علاقة لايوجد
الأثر المالي ستستمر الشركة بإعلان أي تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة. 

وأثناء ذلك تعتزم الشركة الإستمرار في ممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الإنتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

معلومات اضافية تعد عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقاً مع رغبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الإتفاق على الشروط والأحكام النهائية لإتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة لكل من الشركتين. 

إن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني بأن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة. وسيتم إصدار إعلانات جديدة بهذا الصدد كلما تطلب الامر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى