الرياضات الأخرى

بجوائز 5 ملايين دولار.. الرياض تستضيف بطولة أرامكو الدولية للسيدات 15 فبراير الجاري

صراحة – الرياض: تستضيف الرياض خلال الفترة من 15 حتى 18 فبراير الجاري بطولة “أرامكو السعودية الدولية للسيدات” المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بجوائز بقيمة 5 ملايين دولار، وهي أكبر قيمة جوائز في الجولة الأوروبية للسيدات (LET)، متطابقًا في ذلك مع جائزة البطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة للرجال.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة جولف السعودية نوح علي رضا بالتقدم التاريخي الذي أحرزته بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات منذ بدايتها، واشتهرت عالميًا بتحقيق المساواة في رياضة الجولف من خلال صناديق الجوائز المتطابقة.

وقال: “إحضار البطولة إلى الرياض في عام 2024 يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام لتطوير رياضة الجولف للنساء في المملكة، حيث ستعرض ميدانًا تنافسيًا بشكل كبير لجمهور جديد من عشاق اللعبة, ومع استمرار سير البطولات في نادي الرياض للجولف الحديث، نتطلع إلى استقبال المتفرجين المتحمسين مرة أخرى ليشهدوا استمرار تمكين المرأة في مجال الجولف”.

بدورها أشارت الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات أليكساندرا آرماس إلى أن بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات تمثل نقطة تحول تاريخية لجولف السيدات، حيث تدعم الجوائز المتساوية وتبرز المواهب الرائعة للاعبات أمام جمهور متزايد من عشاق الجولف”.

وقالت: “نتطلع إلى مشهد رائع في الرياض، حيث سيكون مستوى الرياضة أعلى المستويات، فمن المهم التأكيد على أهمية هذا الحدث، الذي يقدم أعلى محفظة في جدولنا الدولي خارج البطولات الكبرى مما يلهم الرجال والنساء للعب والاستمتاع برياضة الجولف في جميع أنحاء العالم”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى