محليات

أكاديمية الحوار للتدريب تنظم برنامجاً تدريبياً عن الحوار في بيئة العمل

صراحة – الرياض: نظمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، برنامجاً تدريبياً بعنوان: “الحوار في بيئة العمل”، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويهدف البرنامج الذي شارك فيه 136 متدرباً ومتدربةً، إلى تعزيز قدرات المشاركين لممارسة مهارات الحوار والتواصل الفعال في بيئة العمل بكفاءة وإيجابية.

ويتناول البرنامج عدة محاور، أهمها: تحديد مفهوم الحوار في بيئة العمل، وبيان أهميته، وإستراتيجيات زيادة الإنتاجية في بيئة العمل عبر التواصل الفعال، وموازنة العلاقة بين الحوار في بيئة العمل والحاجات الإنسانية، وشرح أسس الرسائل الجيدة في بيئة العمل، ووصف معوقات الاتصال حسب نماذج متعددة، وتطبيق الإستراتيجيات الملائمة لإدارة الصراع في بيئة العمل، وتطبيق نماذج التعامل مع المستفيدين، وتطبيق مهارة الحوار بأفكار إبداعية، وابتكار حلول علمية لنشر ثقافة الحوار داخل المنظمات.

ويأتي البرنامج سعياً من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني من خلال أكاديمية الحوار للتدريب، إلى تعزيز ثقافة الحوار في المجتمع، واستمراراً لسلسلة المشاريع التي أطلقتها الأكاديمية للتدريب على القيم وثقافة الحوار ويشرف عليها نخبة من المدربين والمدربات أصحاب الكفاءة والخبرة.

زر الذهاب إلى الأعلى