مناطق

أكثر من 15 ألف زائر في مهرجان ” حلوة بقعاء ” للتمور

صراحة – حائل : سجَّل مهرجان ” حلوة بقعاء ” للتمور في محافظة بقعاء شمال شرق منطقة حائل 90 كلم ، حضوراً لافتاً ومميزاً من الزوَّار القادمين من منطقة حائل ومن خارجها، حيث بلغ عدد زواره خلال الأربعة أيام الماضية قرابة 15 ألف زائر منذ انطلاق المهرجان.
وتصدَّرت حلوة بقعاء الحراك الاقتصادي في قائمة الأكثر مبيعاً بالمهرجان بنسبة 90% من المبيعات ، وفي أسعار تتراوح ما بين 400 إلى 800 ريال لثلاثين كيلو منها، تتنوع وتتفاوت فيه درجة المنتجات المعروضة من أجود أصناف التمور بالمحافظة ، و تؤكل بحالاتها المختلفة “بسرًا ، رطبًا ، أو تمرًا ، او كنزًا،التي تنضج في منتصف شهر سبتمبر من كل عام وهي آخر النخيل حصادًا في المنطقة.
وبلغت إيرادات مهرجان التمور في المحافظة قرابة 300 ألف ريال خلال الأيام الأربعة الماضية، ومن المتوقع أن ترتفع الإيرادات في الأيام المقبلة ، كما بلغ عددُ الشحنات البريدية التي قام بإرسالها بريد بقعاء ” سبل” أكثر من 30 شحنةً بريديةً داخل وخارج المملكة .
يذكر أن مهرجان التمور ” حلوة بقعاء ” انطلق يوم الثلاثاء الماضي، ويستمر حتى الاثنين القادم ، وذلك في مقر الاحتفالات التابع لبلدية محافظة بقعاء، التي تنظِّمُه وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل .

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى