مجتمع

أكثر من 20000 مستفيد/ة من البرامج والمشاريع والمبادرات في جمعية ” مساعي ” الخيرية خلال عام 2021

صراحة – الرياض : حرصت جمعية مساعي النسائية الخيرية على تقديم برامج ومشاريع نوعية وخدمات ومساعدات انسانية خلال هذا العام تحقيقا للرسالة الإنسانية المناطة بها. فبفضل الله قامت الجمعية بعدد من الانجازات المبشّرة ، حيث بلغ اجمالي عدد المستفيدين من البرامج والأنشطة أكثر من 20000 مستفيد/ة ، فيما بلغ عدد البرامج والأنشطة المنفذة في الجمعية 44 برنامج.
تشمل مسارات عمل البرامج والأنشطة في الجمعية على ثلاثة مسارات: الرعاية، التأهيل والتمكين ، بلغ عدد المستفيدين من مسار الرعاية أكثر من 10000 مستفيد/ة وتضمّن المسار الخدمات التالية (سلاّت غذائية ، كسوة ، كفالات ، تجهيز أجهزة كهربائية، الأضاحي، الأثاث العيني، زكاة الفطر، سداد فواتير، تسديد ديون) ، فيما بلغ اجمالي عدد المستفيدين من مسار التأهيل أكثر من 700 مستفيد/ة وشمل المسار خمسة مشاريع وهي ( حصاد الوعي، ملتقى نبض الافتراضي، نادي نباتا حسنا، مشروع العالم الرقمي، مشروع تقوية اللغة الإنجليزية)، أخيرا شمل مسار التمكين على أربعة برامج وهي ( مشروع نماء واكتفاء، مشروع تمكين، تمكين نبض، براعم نباتا حسنا) وبلغ اجمالي عدد المستفيدين أكثر من 400 مستفيد/ة. فيما بلغ عدد المستفيدين من المبادرات التطوعية التي أطلقتها إدارة التطوع في الجمعية 3700 مستفيد/ة ، 5600 مستفيد/ة بلغ أجمالي المستفيدين من برامج إدارة العلاقات العامة في الجمعية.
وأضافت الإدارة التنفيذية من جهتها أن جمعية مساعي تحرص على أداء دورها الاجتماعي إدراكا منها بأهمية الاضطلاع بمسؤوليتها الاجتماعية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال تقديم خدمات متنوعة ومتميزة للمستفيدين وتطوير أنشطة ملائمة في تعزيز جودة حياة الأسر ذوي الدخل المحدود ونقلهم من الرعوية الى التنموية. وأضافت، أن الجمعية تحرص كل الحرص على متابعة وتحديث بيانات الأسر بشكل دوري للتحقق من درجة الاستحقاق ضمانا لوصول المساعدات الى مستحقيها.
هذا وتنوي جمعية “مساعي ” استكمال مشاريعها وتحقيق أهدافها بمشيئة الله خلال عام 2022، وهي تهيب بالموسرين ورجال الأعمال والمنظمات بدعمها لإكمال مسيرتها الإنسانية في تمكين الأسر المحتاجة تأسّيا بتوجيه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في قوله ” المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا”
تجدر الإشارة الى أن جمعية “مساعي” النسائية الخيرية هي إحدى الروافد في المملكة ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (744) وتاريخ 9/ 5/ 1437، وتهتم بالأسرة بجميع أفرادها (الأمهات، الشباب، الأطفال)، وتستهدف ذوي الدخل المحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com