مناطق

أمانة الرياض تعلن عن مسابقة تطوير موقع جبل أبو مخروق

صراحة – الرياض:  اعلنت أمانة الرياض عن مسابقة تطوير موقع جبل أبو مخروق للمساهمة في الحفاظ على أحد أبرز الأماكن التاريخية في العاصمة، إضافة إلى موقعه الحيوي وحديقته التي تعد من أقدم الحدائق المشيدة في المدينة..

تهدف المسابقة إلى تقديم دراسة مبدئية وحلول تصميميه معمارية وعمرانية لتطوير موقع جبل أبو مخروق لدعم الخطة الاستراتيجية لأمانة منطقة الرياض في الجوانب المتعلقة بالمشاريع النوعية. تركز المسابقة على المحافظة على القيمة التاريخية لجبل أبو مخروق وتطوير صناعة الفعاليات الترفيهية والثقافية تماشيا مع رؤية 2030 , عن طريق المشاريع التطويرية والتوسعات الحاصلة في الوقت الحالي، مما ينعكس على انفتاحه لتلقي مختلف الأفكار التطويرية للموقع.

كما تهدف المسابقة إلى حل إشكالات الموقع الحالية المتعلقة بالحركة الرأسية والأفقية، المسطحات الخضراء، أماكن الترفيه، المواقف، الخدمات العامة، المساحات التأجيرية , حركة المشاة, حركة النقل العام وكذلك المساحات الخارجية والأراضي الغير مستغلة ضمن أرض الموقع و تقديم الحلول و التصاميم الحضرية والمستدامة. مما دفع أمانة منطقة الرياض لتنظيم هذه المسابقة وفتح المجال أمام الجهات ذات الاختصاص لطرح أفكارها مقابل جائزة لهذه المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق