محليات

تدشين فعاليات مؤتمر داء السكري التاسع غدا بالطائف

images

 

صراحة – خالد الحسين : يدشن معالي محافظة الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ، غداً ، فعاليات مؤتمر داء السكري التاسع ، الذي ينظمه مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالمحافظة ممثلا بمركز السكر تحت عنوان ” السمنة والسكري ومضاعفاتها “، وذلك بفندق انتركوننتنال .
وأوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير استشاري الغدد الصماء والمشرف على المؤتمر الدكتور حميد السواط، أن المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام ، سيناقش السمنة والسكري ومضاعفاته، بمشاركة عدد من المتخصصين والأطباء من خارج المملكة وداخلها من الجامعات والمستشفيات التخصصية الحكومية .
وأفاد أن إحصائية أعداد المصابين بداء السكري بالمحافظة , الذين يراجعون مراكز الرعاية الصحة الأولية ، ومركز السكر بلغ عددهم أكثر من 25 ألف .
وبين السواط أن المؤتمر سيشهد جانباً مخصصاً للتغذية ، وورش العمل ، مشيراً إلى أن الدعوة مفتوحة لجميع الأطباء والفنيين لحضور المؤتمر للاستفادة مما يطرح به من قبل المشاركين .
مما يذكر أن فكرة المؤتمر بدأت منذ عام 1428هـ بهدف الارتقاء فنياً بالكوادر الصحية ، لاسيما بعد أن تزايدت نسبة المصابين بداء السكري وتطورت الفكرة لتصبح مؤتمرًا سنويًا يدعى له عدد من المتخصصين ذوي الخبرة من داخل المملكة وخارجها للتحدث عن آخر ما توصل إليه من طرق علاجية لداء السكري لدى الأطفال والكبار ولكل ما استجد في ذلك .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى