محليات

متحدث الصحة يعلن إيقاف المؤتمر الصحفي خلال إجازة عيد الأضحى

صراحة – الرياض: اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي عن إيقاف المؤتمر الصحفي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

وقال خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات كورونا : لم تثبت حتى الآن أي علاقة بين ارتفاع حرارة الطقس وانتشار كورونا .. وان إجمالي الفحوصات التي أجريت حتى اليوم 3 ملايين فحص مخبري.

وأضاف العبدالعالي أنه يستلزم التقيد بالاحترازات الوقائية خلال الأيام القادمة والتي ستشهد العديد من المناسبات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، من خلال الحرص على غسل اليدين وتغطية الانف والفم، وترك مسافات أمنة، والتقيد بالعدد المحدود للحضور، والامتناع عن المصافحة، والتهوية الجيدة للمكان، وعدم مشاركة الأدوات الخاصة، وعدم الحضور عند وجود الأعراض.
وأكد أنه لا توجد علاقة بين ارتفاع حرارة الطقس وانتشار الفيروس، مشيراً إلى أن حالات الوفيات خلال الأسابيع القليلة الماضية تشهد استقراراً مع بعض النزول في تسجيلها عن السابق.
وجدّد الدكتور العبدالعالي التوصية لكل مَنْ لديه أعراض أو يرغب في التقييم بإستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الإستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى