محليات

أمانة منطقة المدينة المنورة تطلق مشروع متابعة محطات الوقود بشبكة الطرق السريعة والإقليمية بالمنطقة وتحسين أدائها

صراحة – واس : أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة مشروع متابعة محطات الوقود لشبكة الطرق السريعة والإقليمية بالمنطقة وتحسين أدائها بهدف إيجاد محطات مستقبلية متكاملة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر اليوم بحضور المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني , والمدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض عبدالرحمن الجساس وعدد من قيادات الأمانة ورؤساء البلديات في المحافظات.
وأوضح الدكتور طاهر أن المشروع يعد إحدى المبادرات التي تعمل الأمانة على تنفيذها وتحقيق الوعي بأهمية التزام مراكز الخدمات بمحطات الوقود على الطرق السريعة والإقليمية بالمنطقة بها ,وتنفيذ اللوائح والاشتراطات الخاصة بنشاطها لخدمة مستخدمي هذه الطرق وتصحيح وضعها من خلال جدول زمني وانعكاسه على قطاع السياحة والاقتصاد ,إضافة إلى الصورة الذهنية لدى مستخدميها من الحجيج والزوار والمواطنين طوال العام .
وأبان أن فريق العمل في المشروع سيعمل على مرحلتين ، الأولى تشمل عملية المسح وتسجيل الملاحظات وإشعار أصحابها بالمخالفات والتحسينات المطلوبة ، فيما تركز المرحلة الثانية على إزالة المخالفات والحد من التجاوزات وتطبيق العقوبات بحق المخالفين .
وأشار إلى أن الأمانة تسعى إلى تحقيق أعمال إيجابية في النهوض بتلك الخدمات والمراكز المقدمة لها وإيجاد مرافق للإيواء والمسطحات الخضراء واستحداث بعض الخدمات كدورات المياه والمطاعم وملاعب الأطفال لأنها خدمات ضرورية ومن أجل الحصول على محطات تقدم خدمات أفضل وتوفير مرافق أرقى ترتقي للمستوى المأمول منها.
و يشمل المشروع تقديم دورات تدريبية لرؤساء البلديات والمراقبين الصحيين في المحافظات لزيادة القدرة والمهارات المطلوبة لمتابعة المشروعات المستقبلية للأمانة.
وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة من جانبه , أن الاجتماع جاء بناء على رغبة أمانة منطقة المدينة المنورة في الاستفادة من التعاون القائم بين فرع هيئة السياحة بمنطقة الرياض وأمانة منطقة الرياض حيث خلص إلى عمل مشترك يسعى للنهوض بخدمات محطات الطرق السريعة والإقليمية .

زر الذهاب إلى الأعلى