محليات

#أمانة_الشرقية : مساحة المسطحات الخضراء بلغ أكثر من 500 ألف م2 بالمنطقة

صراحة – واس: نفّذت أمانة المنطقة الشرقية العديد من مشاريع التشجير وزيادة الرقعة الخضراء وتعزيز الاستدامة البيئية، وذلك ضمن خططها الإستراتيجية المستمرة في مدن ومحافظات المنطقة، لتحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء.

وأوضحت أمانة المنطقة الشرقية جهودها الحثيثة لتحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء، حيث رفعت منذ عام 2021م حجم الغطاء النباتي وزراعة أكثر من مليون شجرة وشجيرة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، والتي تتضمن أشجار اللبخ، والنيم، والأكاسيا جلوكا، والبونسيانا، والغاف، والسدر، والزيتون، والفيكس لسان العصفور، والبوهينيا، وغيرها، التي تسهم في تقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث والتصحر.

وأفادت الأمانة إلى أن مساحة المسطحات الخضراء بلغ أكثر من 500 ألف متر مربع، إضافة إلى تنفيذ 50 حديقة، وأكثر من 20 مضمار مشي، والذي يسهم في زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء 4,8 أمتارمربعة للفرد.

كما فعَّلت أمانة الشرقية 78 عدة مبادرة والعديد من الحملات التوعوية بالمنطقة؛ بهدف نشر الوعي البيئي في نفوس أفراد المجتمع، وأهمية المحافظة على الأشجار والعناية بها.

وأكدت الأمانة سعيها إلى جعل مدن ومحافظات المنطقة الشرقية مدنًا مزدهرة أكثر خضرة وأكثر استدامة ولمجتمع تفاعلي أكثر نشاطًا وحيوية، مبينة العمل على خلق بيئة حضرية مثالية للسكان، وذلك من خلال تطوير ممارسات وإستراتيجيات تدعم برامج تحسين جودة الحياة، ومبادرة أنسنة المدن وزيادة التشجير في الحدائق ومضامير المشاة والواجهات البحرية، وتمكين مشاركة أفراد المجتمع والقطاع الخاص في تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وبرامج معالجة التشوه البصري؛ بهدف تأمين جودة حياة للسكان وزوار المنطقة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى