محليات

الهيئة السعودية للمهندسين: تحويل سباكين وحدادين إلى مهندسين

150

صراحة – متابعات :

كشف المهندس حمد الشقاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، أن الهيئة عدلت الأوضاع المهنية لنحو 4500 مهندس مقيم خلال 2012، بعد أن تم استقدامهم بتأشيرات وإقامة عمالة في مهن مثل الحدادة والسباكة وغيرها، إذ بين برنامج الاعتماد المهني للمهندسين صحة شهاداتهم الهندسية.
وتعهد الشقاوي خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة أمس بالرياض، بمناسبة انتهاء انتخابات مجالس الشعب الهندسية التي أعلن أسماء المنتخبين بها مساء أمس، بأن تتحول معاملات الهيئة والمهندسين داخلها إلى إلكترونية خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن إطار مشروع تطوير الهيئة لتحويل جميع معاملاتها إلى إلكترونية.
وفي الوقت الذي ذكر فيه الشقاوي أن هناك نحو 140 ألف مهندس مقيم و90 ألف مهندس سعودي مسجلين بالهيئة، قال إن الهيئة ما زالت تنتظر إقرار نظام مزاولة المهنة لتسجيل المهندسين الممارسين للعمل الهندسي في الجهات الحكومية، مبيناً أنها ما زالت في مجلس الشورى.
وعن انتخابات مجالس الشعب قال الشقاوي إن الترشح لعملية انتخابات الشعب الهندسية كان خلال الفترة من 26 يناير الماضي وحتى الـ15 من فبراير الحالي، مضيفاً: “وبعد إقفال عملية الترشح أعلنت لجنة الانتخابات النتائج النهائية التي نصت على أن الشعب المكتملة والتي تم الإعلان عن قوائمها السبت الماضي، وهي شعب الهندسة المدنية والكهربائية والعمارة والتحكيم الهندسي وإدارة المشاريع والتشغيل والصيانة، وأخيراً الأبنية الخضراء، إذ حازت شعبة العمارة على أعلى نسبة تقدم للترشح بـ20 مترشحا.
وذكر الشقاوي أن الشعبة التي يوجد عليها الحد الأدنى من العدد المطلوب وهو 7 أعضاء لمجلس الشعب، هي الميكانيكية، وسيتم تبليغ أعضاء الشعبة، إذ سيتم اختيارهم بالتزكية، حيث لم يتقدم سوى 7.
أما الشعب التي لم يكتمل نصابها بواحد وهي القيمية، قال الشقاوي إن اللجنة تقترح استصدار قرار من مجلس الشعب بعد اكتمال العملية الانتخابية وتشكيل المجلس الجديد بترشيح أحد أعضاء مجلس الشعبة السابقة. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى