محليات

أويا Ouya منصة ألعاب بأندرويد وبـ 99 دولار لتنافس بلايستيشن 4

333333336-317958

صراحة – متابعات : تنوي أويا Ouya وهي شركة ناشئة صغيرة تطور منصة ألعاب جديدة تعمل بنظام أندرويد وستباع بسعر 99 دولار لتنافس منصة الألعاب من سوني في شهر يونيو.
 وتعتمد أويا على معالج تيغرا 3  رباعي النوى من إنفيديا وذاكرة بسعة 1 غيغابايت وتخزين بسعة 8 غيغابايت وفقا لمجلة بي سي وورلد.

وتنوي الشركة التي يقع مقرها في مدينة لوس أنجلس طرح إصدار جديد سنويا من جهاز الألعاب لتتماشى مع استراتيجية الهواتف الجوالة بحسب جيلو أرمان الرئيس التنفيذي للشركة التي تعتمد على تطوير الألعاب بكلفة منخفضة من خلال المصادر المفتوحة. وتتضمن قائمة الألعاب المتوفرة لأويا كل من ستيم بانديتس Steam Bandits: Outpost، وكيتارو Kitaru و Kaiju Combat وأورو Auro وألعاب عديدة أخرى قد يصل عددها إلى 500 بحسب مدونة أويا التي تشير لعناوين هذه الألعاب هنا .

 

تتمتع أويا بمواصفات تماثل تلك المتوفرة في أقوى هواتف أندرويد والاجهزة اللوحية التي تعتمده، بما فيها الفيديو عالي الوضوح ومنفذ الوضوح العالي HDMI وبلوتوث بالإصدار الرابع 4.0 مع فتحات الناقل العام USB 2.0 مع جهاز تحكم لاسلكي.  ورغم أن منصة أويا تعمد مظام التشغيل أندرويد ويمكنها تشغيل كل الألعاب المتوفرة لهواتف أندرويد إلا أن تعتمد أندرويد كمنصة ألعاب خاصة تستدعي جعل الالعاب مناسبة لشاشات التلفزيون الكبيرة. ولتكسب مطوري الألعاب فإن أويا لن تفرض رسوما على مطوري الألعاب مع تقديم عدة برمجة مع كل منصة ألعاب يتم بيعها، لكن الشركة ستفرض تقديم جزء مجاني من اللعبة سواء كان تقديم اللعبة مجانا لفترة محددة (ما يعرف بإصدار ديمو) أو إصدار مقيد لبعض الخصائص أو إصدار كامل تماما مع مزايا يمكن شراءها.

 

 

وبالرغم من عدم وضوح الشركات الداعمة للمشروع من منتجي الألعاب إلا أن فكرة تقديم منصة ألعاب تعمل بأندرويد لتنافس في سوق الألعاب هو مبادرة ثورية ستقلب عالم الألعاب رأسا على عقب، كما هو حال الشركة التي تنوي تقديم ألعاب مجانية وتوزع الألعاب رقميا بالكامل بدلا من تقديمها على أقراص مدمجة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى