مناطق

أمير الجوف يشهد توقيع 4 عقود لتوطين الصناعات خلال ملتقى الفرص الاستثمارية

صراحة – الجوف :شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف اليوم توقيع 4 عقود لتوطين الصناعات في المنطقة، ضمن فعاليات ملتقى الفرص الاستثمارية الذي نظمته إمارة المنطقة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس خالد بن محمد السالم ، ومشاركة 400 من رجال وسيدات الأعمال.
وأكد سموه أن المنطقة تزخر بالفرص الاستثمارية النوعية والتي تساهم من خلال موقعها اللوجستي في تسريع حركة التجارة وأثرها الاقتصادي بين المملكة وجيرانها، وتحقيق أهداف رؤية 2030.
ذاكرا سموه أن توقيع العقود الاستثمارية اليوم له قيمة مضافة تساهم في النهوض بالقطاع الصناعي بالمنطقة، حيث تشكل التنمية الصناعية حجر الزاوية لتنويع الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة في ظل الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الصناعي من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله -.
من جانبه ثمّن الرئيس التنفيذي لمدن المهندس خالد بن محمد السالم لسمو أمير منطقة الجوف تشريفه ورعايته ملتقى الفرص الاستثمارية، مؤكدا حرص سموه على تذليل كافة التحديات من أجل توطين استثمارات القطاع الخاص بالمنطقة.
مضيفا بأن الملتقى شهد توقيع 4 عقود استثمارية لتوطين العديد من الصناعات في واحة مدن بالجوف بإجمالي أكثر من 15 مليون ريال.
وأفاد بأن واحة الجوف تأتي ضمن مبادرات “مدن” في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، وتقع على مساحة 3 ملايين م² منها مليون م² مساحة مطورة لتهيئة بيئة صناعية متكاملة وملائمة لجذب الاستثمارات النسائية، ايمانا منا بتفعيل دور المرأة بالقطاع الصناعي فضلاً عن تحفيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com