محليات

“الغذاء والدواء” تعرض تطور استراتيجيات دول الخليج للأمن الغذائي والزراعي في “إكسبو ميلانو”

الغذاء والدواء

 

صراحة – محمد المحسن : شاركت المملكة العربية السعودية، ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء، في الندوة الخليجية “مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة”، التي أقيمت برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون، على هامش فعاليات “إكسبو ميلانو 2015م” بإيطاليا.
وعرضت الندوة ثلاث أوراق عمل توضح جهود دول الخليج في التعاون بمجالات الغذاء والمياه والبيئة، حيث تحدث المدير التنفيذي للمختبرات بقطاع الغذاء في الهيئة الدكتور مصطفى قاسم، عن تطور سياسات واستراتيجيات دول المجلس للأمن الغذائي والزراعي، مشيراً إلى أن ذلك يمثل هدفاً استراتيجياً تسعى دول ومؤسسات مجلس التعاون الخليجي إلى تحقيقه عبر العمل المشترك في القطاع الزراعي وتوحيد سياساتها وتشريعاتها ذات الصلة.
ولفت الدكتور الانتباه إلى العناية التي توليها دول المجلس بسلامة الأغذية ، التي تجسدت بتشكيل لجنة وزارية تعنى بسلامة الأغذية عام 2013، ما يعد دلالة على اهتمام دول المجلس بصياغة رؤية مشتركة تحقق التوازن بين ضمان أعلى مستوى لسلامة الغذاء وتسهيل حركة التجارة الدولية.
من جهتها شكرت مديرة السياسات المستدامة في الإكسبو غلوريا زافاتا، دول مجلس التعاون على مشروعاتها وما استنبطته من حلول مبتكرة لبناء مستقبل إنساني أفضل وأكثر استدامة في إطار موضوع “إكسبو ميلانو 2015” حول “تغذية الكوكب طاقة للحياة”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى