محليات

“القحطانى” يصدر قرارًا بإنشاء كلية تختص بالأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي

صراحة – الرياض : اصدر معالي سعود بن عبدالله القحطاني رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة قرارا بإنشاء كلية تختص بالأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي وستقوم الكلية بتصميم برامج تعليمية موجهة للشباب، كما تم تكليف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الدهلاوي بأن يكون عميداً للكلية.

وستركز الكلية على تصميم برامج تعليمية وتدريبية نوعية ومعتمدة لتغطية النقص الحاد في احتياجات سوق العمل في تخصصات الأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي، كما ستقدم الكلية برامج تعليمية تشمل مراحل التعليم العالي المختلفة لاستقطاب أكبر قدر من الفئات العمرية و خريجي الجامعات.

ووفقا لما نشره الاتحاد، على حسابه الرسمى بموقع تويتر، فأن الكلية تسعى لتصميم وتقديم برنامج بكالوريوس متخصص في مجال العمليات السيبرانية Cyber Operations وهو الأول من نوعه على المستوى المحلي والإقليمي، كما أن الكلية بصدد عقد شراكات إستراتيجية مع مؤسسات تعليمية عالمية مرموقة لتعزيز التعاون ونقل المعرفة والبحث العلمي في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

وأضاف الاتحاد أن الكلية بصدد استقطاب كادر تعليمي ذو خبرة عالمية في مجال الأمن السيبراني والبرمجيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي لغرض تقديم أفضل مستوى تعليمي لطلاب وطالبات الكلية، وجميع البرامج التعليمية والتدريبية التي ستقدمها الكلية ستركز على الجانب العملي في المجالات المختلفة للأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي مما سيكسب الطلاب والطالبات المهارات اللازمة والمطلوبة للإنخراط في سوق العمل بشكل فوري بعد التخرج.

وسيكون من ضمن أولويات الكلية توقيع إتفاقيات مع الجهات الحكومية لضمان توظيف الخريجين والخريجات بمزايا خاصة كما سيكون هناك برامج إبتعاث خارجية للمتميزين من الطلاب والطالبات للدراسات العليا في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

كما سيكون من ضمن متطلبات التخرج من الكلية الحصول على عدد من الشهادات المهنية المعتمدة عالمياً (Certifications) ومن أرقى المعاهد العالمية المتخصصة في الأمن السيبراني والبرمجة سواء في الشق الدفاعي، الجرائم المعلوماتية، الحوكمة، اختبارات الإختراق الأخلاقي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى