محليات

“تعليم الجوف” تنهي استعداداتها لاستقبال أكثر من 107 آلاف طالب وطالبة

صراحة – سكاكا : أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف استعداداتها لاستقبال أكثر من 107 آلاف طالب وطالبة في 539 مدرسة للبنين والبنات يوم الأحد المقبل.

ورحب المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف محمد بن علي القحطاني بالطلاب والمعلمين في عودتهم لمدارسهم، وقال: “بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 1445هـ، أتقدم بالشكر الجزيل لحكومتنا الرشيدة على ما توليه من حرص واهتمام بالتعليم بما يكفل بناء جيل طموح وفاعل، كما أتقدم بالشكر والتقدير لسمو أمير منطقة الجوف على ما يوليه من اهتمام ومتابعة لسير التعليم بالمنطقة، كما أشكر مقام وزارة التعليم التي هيأت جميع السبل الداعمة للتعليم، من كوادر وتجهيزات بما يكفل بداية مميزة لعام دراسي جديد”.

وتمنى للطلاب عاماً دراسياً حافلاً بالطموح والجد والتميز والانضباط، وأضاف: “أنتم عماد الوطن وذخيرته، فاحرصوا على طلب العلم بجد وانضباط، وابحثوا واكتسبوا المهارات التي تحقق لكم التفوق وتهيئ لكم الريادة”.

كما أشاد بدور المعلمين “والذين يقع على عاتقكم نجاح رحلة التعليم، أغرسوا في نفوس الطلاب حب الوطن والانتماء إليه وحب العلم والعمل به، والحرص على الجد والانضباط”.

مؤكداً أهمية دور أولياء الأمور في زيادة التحصيل الدراسي للطلاب، وقال “بمساندتكم للمدرسة وتفاعلكم معها، من خلال متابعة أبناءكم وحثهم على العلم والمثابرة”.

وأعدت إدارة الإعلام التربوي حملة إعلامية استعرضت فيها استعدادات الإدارات، وتوعية المجتمع بأهمية التهيئة لأبنائهم الطلبة لتكون بداية العام الدراسي الجديد جادة، عنوانها الانضباط والجدية، حيث نفذت إدارة الصيانة والتشغيل أعمالها الفنية بكل مدارس المنطقة، وكذلك عملت إدارة التجهيزات المدرسية بتجهيز وتأثيث 10 مبنى مدرسي جديد وتركيب مختبرات جديدة، وتجهيزات فصول للروضات المستحدثة وتركيب عدد من معامل الحاسب الآلي، واعتماد 54 شاشة تفاعلية، واستكملت المستودعات بترحيل جميع الكتب الدراسية لمكاتب التعليم وتسليم المدارس.

كما واصلت إدارة خدمات الطلاب في تجهيز الحافلات المدرسية وتوفير كافة وسائل السلامة للطلاب والطالبات المسجلين في خدمة “النقل المدرسي”.

وقدمت إدارتي التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات 29 برنامج تدريبي للمعلمين والمعلمات، كما نظمت إدارتي الإشراف التربوي للبنين والبنات لقاءً لمديري ومديرات المدارس بعنوان “إضاءات في طريق العودة للدارسة”، ونظمت إدارتي التوجيه الطلابي للبنين والبنات، لقاءً للموجهين والموجهات الطلابيين بعنوان “دور التوجيه الطلابي في تعزيز الانضباط المدرسي.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى