حول العالم

المانيا تمنح 31 مليون دولار للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين

download-3311

 

صراحة – واس : وقعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اتفاقية مع البنك الألماني للتنمية يمنح بموجبها البنك للوكالة 25 مليون يورو (31.11 مليون دولار) لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وأشارت (الأونروا) في بيان إلى أن المبلغ سيخصص لدعم اللاجئين الفلسطينيين الأكثر فقرا في لبنان والذين نزحوا من سوريا بسبب أحداث العنف حيث سيتم تقديم مساعدات نقدية لمئات العائلات الفلسطينية إضافة إلى توفير الغذاء والمأوى مع دخول فصل الشتاء.
يذكر أن (الأونروا) مسؤولة عن أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها ويعيشون في كل من فلسطين والأردن وسوريا ولبنان وتركيا.
وأوضحت (الأونروا) أنها ستصرف خلال الأيام المقبلة نحو 20 مليون يورو (25 مليون دولار) لتوفير المأوى المؤقت للعائلات التي لا تزال بدون سكن بعد أكثر من 100 يوم على انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافة إلى إعادة بناء المنازل في غزة ومساعدة الأسر المشردة.
وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شن في السابع من يوليو الماضي عدواناً على قطاع غزة أسفر عن سقوط أكثر من ألفي شهيد وجرح 11 ألف آخرين وتدمير نحو 90 ألف منزل.
ووفق بيانات أممية فإن أكثر من 100 ألف شخص من سكان غزة ما زالوا مشردين حتى اللحظة بينهم 50 ألفا يعيشون في مبانٍ تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى